أخبار

ننتيندو تنفي صلة Paper Mario: Color Splash بحملة الكراهية على الإنترنت

Paper Mario: Color Splash

تسببت بالأمس بعض اللقطات من لعبة Paper Mario: Color Splash بعاصفة من الغضب على موقع تويتر، وذلك بعد تفسير بعض الحوارات باللعبة على أنها تلميحات مشكلة مطورة “زوي كوين” السابقة.

إذ تتضمن الحوار مصطلحات وجمل مثل “مجموعة من خمس رجال مرحين”، و أطلق عليهم “Shufflegate”، وهم من سيقوموا بإفساد و “تخريب” المسيرة المهنية ووظيفة شخص ما.

https://twitter.com/UnburntWitch/status/745714046511394816

لمن لا يعرف، الأحداث وقعت قبل عامين من الآن، حين تعرضت مطورة ألعاب الفيديو زوي كوين لحملة كراهية وتشهير كبيرة على الإنترنت من قِبل صديقها -بعد أن انفصلا- وهو ما تسبب في إثارة الرأي العام وقتها، ومصطلحات التخريب التي ذُكرت في اللعبة، كانت ذُكرت قبلًا على لسانها في إحدى التصريحات.

وبالعودة للموضوع الرئيسي، وبعد هذا الهجوم على ننتيندو، ردت الشركة الكبيرة، وأوضحت أنها تقصد “فضيحة ووترجيت” وليس الحملة الخاصة بالكراهية كما اعتقد البعض، في بيانها الذي أصدرته مؤخرًا:

تؤكد الشركة على أن المزاح والحديث الذي ظهر في Paper Mario: Color Splash وأساء الناس فهمه يخص فضيحة ووترجيت، و Fungi Fun Guys من Mario Party 8، وليس كما أشيع، وترفض ننتيندو بشكل صارم أي مضايقات يتعرض لها الأفراد بأي شكل من الأشكال، بل وفوجئت الشركة عندما تم تفسير اللعبة بهذا الشكل.

يُشار إلى أنه معلوم عن لعبة Paper Mario: Color Splash أنها ستحوي على مزحات عديدة وإشارات لأحداث حقيقية بشكل عام، مع العلم أيضًا أنها ستصدر في أكتوبر المُقبل، على وي يو.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق