أخبار

رغم نجاحه، نينتندو تقرر إيقاف إنتاج جهاز NES Classic Edition بأمريكا (تحديث)

 NES Classic Edition

تحديث:

أعلنت نينتندو اليوم، الموافق الثامن عشر من أبريل، عن وقف إنتاج الجهاز في أوروبا أيضًا.

النص الأصلي للموضوع:

في شهر فبراير الماضي أعلنت نينتدو أنها حققت نجاحاً تجارياً كبيراً مع جهاز NES Classic Edition وهو النسخة المصغرة من جهازها الكلاسيكي NES، فحينها قالت أن مبيعاته بلغت  1.5 مليون وحدة مباعة عالمياً وبأنها وبسبب حجم الإقبال ستزيد وتيرة الإنتاج حتى يستوعب الطلب الكبير.

ولكن اليوم يبدو أن الشركة قد عدلت عن رأيها وقررت بشكل مفاجئ أن تعلن عن نيتها إيقاف إنتاج  جهاز NES Classic Edition على الأقل في أمريكا حالياً فقالت:

خلال شهر أبريل ستتلقى الأسواق الأمريكية آخر الدفعات من جهاز NES Classic Edition لهذا العام، لذلك ندعو المستهلكين الراغبين بالحصول عليه الإسراع والتحقق من أقرب متجر لديهم، نحن ندرك بأن مسألة الحصول على هذا الجهاز كانت صعبة ونعتذر لذلك، ونحن ممتنين لمدى إقبال اللاعبين على اقتناء هذا الجهاز، ولكننا بالأساس لم نكن نخطط لأن ننتجه بكميات كبيرة وإنما بكميات محدودة ولكننا رغم ذلك وبسبب الإقبال الكبير قمنا بطرح شحنات إضافية فوق تلك التي كنا مخططين لطرحها.

هذا ولم توضح نينتندو أية أسباب أخرى لقرارها هذا ولا إن كان هذا القرار مخصص فقط للأسواق الأمريكية، كما كان مستغرباً قولها عبارة “لهذا العام” فهل هذا يعني أنها قد تعود العام المقبل لإنتاجه مجدداً؟ لا ندري بانتظار توضيح من نينتندو.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق