مع بدء اهتمام الشركات بدعم تقنيات 4K ومجال الواقع الافتراضي بالألعاب نرى بأن نينتندو تقف بعيداً بهذا المجال فجهازها الجديد ورغم نجاحه إلا أنه ليس داعماً لكل من VRو 4K.
هذه المسألة طرحت اليوم خلال مقابلة مع Philippe Lavoué مدير نينتندو فرنسا وسؤل عن سبب عدم توجههم لدعم هذه التقنيات أسوة بالمنافسين فكان جوابه:
عندما أنظر إلى نظارات الواقع الافتراضي فإن لدي شكوك حول قدرتها على إقناع عامة الناس باقتنائها، المستهلكين غير صبورين فيما يتعلق بمجال الترفيه إن لم تكن قادراً على أن تقدم لهم حلول متكاملة.
بما يتعلق بدقة 4K هل سنقوم بالاستثمار بشيء لم يتم تبنيه من قبل الغالبية؟ أين هي شاشات الـ4K اليوم؟ هل يجب أن نستثمر بها قبل أن يتم تبينها من قبل المستهلكين؟ ليس بإمكاننا الاستثمار بكل شيء وما الذي سيكون جديداً مقارنة بالمنافسين؟ فإذا قدمنا الشيء نفسه الذي يقدمه المنافسين فإننا سنموت لأننا أصغر منهم.
مع سويتش تمكنا من تقديم تجربة مختلفة حققت النجاح لأنها استطاعت أن تتكيف مع أسلوب حياة المستخدم وتلائم حياته اليومية.