أخبار

سوني ونينتندو رفضا عرض مايكروسوفت لإنتاج جهاز مشترك مع أحدهما

Xbox-768x427

نعلم جميعاً بأن مايكروسوفت بدأت عام 2001 بانتاج أول جهاز اكسبوكس والذي شهد دخولها مجال صناعة الألعاب، ولكن يبدو أن سعي الشركة لدخول هذا المجال قد سبق ذلك ومخطط الشركة أيضاً لم يكن بهذا الشكل فهي كانت تسعى للشراكة مع سوني أو نينتندو لصناعة جهاز ألعاب.

هذا بحسب تصريح أدلى به Ed Fries أحد مبتكري اكسبوكس حيث ذكر بأن مايكروسوفت توجهت أولاً إلى نينتندو وعرضت على رئيسها ايواتا بأن تقوم نينتندو بتصميم وإنتاج الجهاز في حين تقع على مايكروسوفت مهمة تطوير الالعاب وخدمات الشبكة إلا أن نينتندو قابلت هذا العرض بالرفض حيث قال:

عندما بدأنا بالتفكير بانتاج جهاز اكسبوكس ذهبنا إلى نيتنندو وقابلنا Satoru Iwata رئيس نينتندو وغيره من مسؤوليها، وقلنا ” هذا ما نريد القيام به هل نستطيع فعل ذلك؟ هل يمكننا أن نتعاون معاً؟ هل يمكننا أن نعمل معاً على تحقيق ذلك؟ ولكنهم قالوا لا.

كما أضاف Fries بان مايكروسوفت توجهت بنفس هذا العرض لشركة سوني وبان Bill Gates بنفسه كان لديه رغبة بعقد صفقة معهم لذلك توجه لمسؤولي سوني وعرض عليهم نفس العرض الذي تم عرضه على نينتندو إلا أن سوني أيضاً لم توافق عليه.

من ثم ذهب Bill Gates وتحدث مع مسؤولي سوني وعرض عليهم نفس العرض حيث قال أيمكننا أن نعمل معاً هل يمكننا أن نتشارك ولكنهم أيضاً رفضوا.

إلا أن هذا كما يبدوا لم يثبط عزيمة مايكروسوفت ويمنعها من الاستمرار بجهودها في الدخول لسوق الأجهزة المنزلية وهذا ما حدث حيث كان أول خطوة لها مع جهاز اكسبوكس الذي طرحته في نوفمبر من العام 2001 ومنذ ذلك الحين والشركة تستمر إلى الآن بإنتاج المزيد من أجهزة اكسبوكس والتي ستكللها العام القادم بطرح جهاز سكوربيو وهو أقوى جهاز ألعاب بحسب وصف سبنسر رئيس قسم اكسبوكس.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق