مبتكر Ninja Gaiden يؤسس استوديو جديد – «العمل مع Xbox سيكون شرفًا لي»

أسس مبتكر لعبة Ninja Gaiden السيد Tomonobu Itagaki استوديو جديد مؤخرًا، باسم “Itagaki Games”. ولذا، لم يكُن مستغربًا حضوره إحدى المقابلات للحديث باستفاضة عن ألعابه وتعامله مع مختلف الشركات في الماضي، بما في ذلك Xbox على وجه التحديد.

وكتب Itagaki منشورًا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي Facebook أعلن فيه أن الاستوديو الجديد لا علاقة له بمديريه السابقين في Tecmo و Valhalla.

على مدار السنوات الأربع الماضية، كنت أقوم بتدريس وتعليم الناشئين، ولكني الآن أشعر بأنني أرغب في تطوير الألعاب مرةً أخرى. ولقد أسست شركةً لهذا الغرض.

وإن لم تكن عارفًا، يبلغ Itagaki-Senpai من العمر ثلاثةً وخمسين عامًا وهو ليس المبتكر الأصلي لسلسلة Ninja Gaiden ولكنه من تكفَّل بإعادة إحيائها قبل سبعة عشر عامًا لأجهزة Xbox داخل أروقة شركة Tecmo. كما أنه مبتكر سلسلة القتال Dead or Alive.

وبعد خلافات مع المسؤولين، انفصل Itagaki وأسس استوديو Valhalla Game Studios الذي أصدر لعبة Devil’s Third على جهاز Wii U والتي حصلت على تقييمات سلبية للغاية دفعته في الأخير إلى التنحي عن منصبه وتولي دورًا استشاريًا فحسب.

وبالعودة للموضوع الرئيسي، سُئل مُحيي سلسلة Ninja Gaiden عن إجابته في حال قَدمت إليه Microsoft معلنةً رغبتها في ضم شركته تحت مظلة Xbox Game Studios. وجاء الرد على هذا النحو:

هاهاه، سأبدأ حينها بالأسئلة التي طرحتها على مصمم إكسبوكس الأصلي Seamus Blackley قبل عقدين من الزمان. كنت قد سألته وقتذاك عمَّا إن كان واثقًا من هزيمة PS2 وأخبرني وقتها «نعم، يُطلق على Xbox «مشروع منتصف الطريق» وسأكسب تفوقًا من خلاله». ولهذا السبب وثقت به وطوَّرت ألعابًا حصرية على Xbox لعشر سنوات تقريبًا.

لقد مرَّ عشرون عامًا منذ ذلك الحين، ولقد أنشأت شركتي الخاصة Itagaki Games وهي ليست Tecmo أو Valhalla. وأنا أعلم أن شركة Microsoft لا تزال عدوانية (بالمعنى الجيد). وإذا تواصلوا معي، فسيكون ذلك شرفًا لي.

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن شائعاتٍ طفت على السطح في يونيو من العام الفارط ذكرت أن Microsoft تسعى لإحياء سلسلة Ninja Gaiden لتكون حصرية للـ Xbox Series X— ولكن لا تعليق رسمي إلى الآن.

Disqus Comments Loading...