في أواخر العام الماضي، أعلن استوديو Platinum Games عن عزمه العمل على مشروعاتٍ يتكفل بنشرها بنفسه على غرار ما قام به فريق Ninja Theory مع Hellblade. وفي مقابلةٍ أُجريت معه، تحدث مطور NieR: Automata عن تفاصيل اتخاذه قرارًا كهذا بشكلٍ مُفصَّل.
وقال مدير عمليات التطوير Atsushi Inaba والمؤسس المشارك Hideki Kamiya أن مشاركة الناشر تُقيّد المطورين أحيانًا لدرجةٍ لا تخوِّلهم من التحكم في العناوين والسلاسل الخاصّة بهم. وعلى سبيل المثال، سيكون قرار العمل على جزءٍ جديدٍ متوقفًا حصرًا على الناشر وحده – وهو تقييد دفع فريق Ninja Theory للعمل بشكلٍ مستقل أيضًا.
لكي تتحكم فعلًا بما صنعته، عليك أن تموله وتتكفل به بنفسك. وهذا سيمنحك كثيرًا من الحرية وكثيرًا من الخيارات المختلفة. ولذا، إن كنت مطورًا بحجمنا، فهذا سببٌ يدفعك للاعتماد عن النشر والتمويل الذاتي.
وأكّد Kamiya أن استوديو Platinum Games لديه “الثقة والرغبة الأنانية” في التحكم بمشاريعه، وأنه لا يريد أن يتعثر بسبب إحباط وسيطرة شركات النشر.