أعلن استوديو PlatinumGames أنه يبني في الوقت الحالي محرِّكًا لتطوير الألعاب على أجهزة الجيل القادم. ويحمل هذا المحرك اسم PlatinumEngine فيما بدأ العمل عليه منذ عامين تقريبًا.
ووفقًا لمطور NieR Automata المعروف، فإن هذا المحرك سيساعد الفريق على ابتكار وإنشاء ألعاب أضخم وأكثر تعبيرًا أكثر من أي وقتٍ مضى. كما سيخول الفريق من ابتكار ألعابه بسهولة أكبر.
وأوضح المطور الأسباب التي دفعتهم إلى تجاهل اللجوء إلى محركات الطرف الثالث الشهيرة، على غرار Unreal Engine 4 أو حتى Unity Engine بالتصريح التالي:
لقد اختبرنا محركات خارجية كتلك، ولكننا وجدناها تفتقر إلى بعض المزايا التي نريدها. ومن الممكن أن تُدرج تلك المزايا في مرحلة ما. ولكن حتى لو كان الأمر كذلك، سيكون الإطار الزمني في تنفيذها وإضافتها إلى تلك المحركات خارجًا عن أيدينا تمامًا. قررنا تطوير وتحسين محركنا الخاص والذي سيكون السبيل الوحيد للتأكد من تلبية احتياجات فرق تطوير الألعاب لدينا.
وذكر الاستوديو أن هنالك ستة أو سبعة أشخاص يعملون في الوقت الراهن على المحرك لتوسيع إمكاناته وقدراته. وبالتالي، لا يجب توقع رؤية واحدة من ألعاب الفريق تطوَّرُ عليه في الوقت القريب.