خلال حضوره إحدى المعارض في سنغافورة، سُئل مبتكر سلسلة NieR -السيد “يوكو تارو”- عن العملية التي يتبعها عندما يتعلق الأمر بتطوير الألعاب بشكلٍ عام وبتصميم الشخصيات بشكلٍ خاص.
ونقلًا على لسانه، قال أحد الصحفيين الذي حضر المعرض:
أول شيء يفكر “تارو” فيه عند إنشاء شخصية، هو “الميزانية”، والجزء الثاني “طول الوقت المتاح للعملية”. وأوضح أنه يمكن حل معظم المشاكل إن كنت تعلم هذيْن الأمرين.
أما خطوته التالية فهي معرفة “السوق”، ومعرفة نوع الألعاب الأكثر طلبًا هنالك. هل لألعاب الأكشن الشعبية الأكبر أك ألعاب تقمص أدوار؟ وهكذا.
الخطوات التالية تكمن في “التوازن”، كأشياء مثل عدد الشخصيات ومدى تنوع الجنس، وهلُم جرًّا. وعلى صعيد الميزانية، قال “يوكو تارو” أن إدراج 100 شخصية في لعبة واحدة يكون أمرًا صعبًا، لذا هو يفضل أن يكون عدد الشخصيات صغيرًا.
يُذكر أن NieR Automata متوفرة الآن على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4.