في الشهر الماضي، أكدت شركتي “سكوير إنكس” و “بلاتينيوم جيمز” إطلاق نسخة من Nier Automata للحاسب الشخصي. وعلى الرغم من أن هذا الإعلان صَدَرَ مؤخرًا، إلا أنه يبدو أن عملية تطوير Nier Automata على الجهاز الأكثر تطورًا بدأت واستمرت في الخفاء لوقتٍ طويل.
استشفينا ذلك من خلال تصريحات المنتج “يوسوكي سايتو” الذي ألمح إلى أن عملية تطوير لعبة الآر بي جي على الحاسب الشخصي كانت ضمن مخططات الاستوديو من البداية. مع استهداف المطور للوصول لأكبر عدد ممكن من اللاعبين، كان من الطبيعي العمل على نسخة PC، خصوصًا بالنظر في انتشار لاعبي الحاسب في أمريكا الشمالية وأوروبا على عكس اليابان.
استوديو Platinum Games معروفٌ في اليابان بأنه مطور كبير، لكن أعتقد أنهم ذووي شعبية أقل قليلًا في الغرب. أردت أن تكون تلك اللعبة متاحة لأكبر عددٍ من الناس حول العالم. في اليابان، لا يلعب أكثرية الناس على الحاسب الشخصي، لكننا سمعنا أن هناك الكثير الكثير من اللاعبين في الغرب يلعبون عليه. ولذا، بدأنا التخطيط لنسخة الحاسب الشخصي من اللحظة الأولى في المشروع.
ومع انطلاق الإصدار الأول من Nier على إكسبوكس 360، تساءل الكثيرون عن سبب تجاهل الإصدار الجديد Nier Automata لجهاز مايكروسوفت في الجيل الحالي، واتضح أن “يوسوكي سايتو” لم يُرِد أن يقسِّم تركيز الفريق في هذا الوقت، فضلًا عن إن “إنفاذ” (Porting) اللعبة لإكسبوكس ون وتحسينها يتطلب عددًا من الخطوات الإضافية التي ستأخذ وقتًا طويلًا من الفريق حاليًا.
يُشار إلى أن Nier Automata ستصدرُ العام المُقبل على بلايستيشن 4 ومايكروسوفت ويندوز.