منذ ان تم عرض الفيديو الاول للعبة NieR: Automata في اسبوع باريس للالعاب وهي تحتل جزء كبير من اهتمام عشاق الالعاب وقد تم عمل بث مباشر للعبة في المعرض باللغة الفرنسية قام به منتج اللعبة السيد Yosuke Saito والمخرج Taro Yoko وقد قاما بالكشف عن بعض المعلومات حول اللعبة خلال البث.
ابرز هذه المعلومات:
- منتج اللعبة اقر بان الجزء السابق NieR لم يحقق نجاح تجاري جيد ولكنها حازت على اعجاب من جربها واحتمالات نجاحها عالية.
- يعتقد منتج اللعبة ان تعاون فريق التطوير Platinum Games مع شركة Square Enix وباضافة مصمم الشخصيات Akihiko Yoshida امر رائع ويكونون معاً فريق الأحلام.
- الترابط بين عالم العاب NieR و NieR: Automata سيكون امر مضمون بتواجد السيد Taro Yoko ضمن فريق التطوير وستحوز اللعبة على اعجاب محبي الجزء الاول.
- ستستفيد اللعبة من خبر فريق PlatinumGames الكبيرة في العاب الاكشن والخبرة الطويلة لمصمم الشخصيات Akihiko Yoshida ويشعر مخرج اللعبة انهم سيقوموا بعمل ممتاز معاً.
- سكوير انيكس لم تتوقع ردود الفعل الايجابية الكثيرة بعد الاعلان عن اللعبة وقد ارتفعت مبيعات موسيقى الجزء الاول من اللعبة والكثير من اللاعبين يتحدثون حول اللعبة الاولى وعن قصتها وعالمها.
- في البداية كان اسم اللعبة المطروح NieR: Androids ولكن هناك مشاكل في حقوق استخدام الاسم Androids وقد تم تغييره.
- اول نموذج للعبة تم العمل عليه في شهر يوليو من العام الماضي 2014.
- تم دراسة كل الانتقادات التي تم توجيهها للجزء الاول من اللعبة ويعتقد منتج اللعبة ان الجزء القادم سيكون افضل بكل تاكيد.
- منتج اللعبة قال بانه قرأ عن المراجعين للعبة خصوصاً خارج اليابان يقولون بانهم لم يعجبوا برسومات اللعبة ولكن لم يستطيعوا التوقف عن اللعب بسبب جودة اسلوب اللعب وهذا هو ما ميز ذلك الجزء من اللعبة.
- عندما طور فريق PlatinumGames اول نموذج للعبة NieR: Automata كان ذلك اختباراً لـ Taro Yoko لكي يتم التاكد من انه يستطيع العمل الى جانب فريق التطوير، وقد سار الامر بشكل جيد حيث ان الفريق يحتركه السيد يوكو بشكل كبير.
- ولكي يستطيع العمل على اللعبة بكل اريحية، السيد Yoko قرر ان ينتقل للعيش في مدينة اوساكا اليابانية حيث يتواجد فريق التطوير وسيتاكد من ان الجزء الثاني سيتبع الجزء الاول.
- عندما بدانا المشروع سال المخرج نفسه اذا ما كان يريد ان يقوم بعمل لعبة اكشن عادية، ولكن عندما لاقينا السيد Takahisa Taura من فريق التطوير راينا انه احد محبي الجزء الاول وقررنا ان نتبع نفس خطى ذلك الجزء.
- الاخبار حول كون قصة اللعبة NieR: Automata كانت في الاصل مقررة للعبة محمول خاطئة، كان هناك تفكير حول جزء لجهاز الفيتا ولكن ليس هناك علاقة للعبة القادمة بالاجهزة المحمولة.
- احد كتاب الجزء الاول Emi Evans لن يعمل على الجزء القادم.
- ملحن اللعبة Keiichi Okabe لم يتوقع ان تنجح مبيعات موسيقى الجزء الاول بالشكل الذي حصل، ولا يعرفوا ما هو سر نجاح تلك الموسيقى لذا لا يضمنوا نجاح موسيقى الجزء القادم بنفس الشكل.
- منتج اللعبة اكد انه طلب من الملحن ان يصنع موسيقى تذكر عشاق اللعبة بالجزء الأول.
- بعض المناطق لن تستطيع الوصول اليها لذا سيتوجب عليك استعمال الآلي المرافق للشخصية الرئيسية للوصول اليها واستكشافها.
- بين كل قتال في اللعبة سيكون هناك فترات استكشاف وبعكس ما يظهره عرض اللعبة فان القتال ليس كل اللعبة بل هناك اشياء اخرى كالاستكشاف والحديث مع شخصيات اللعبة وحل الالغاز والتقدم في القصة.
- الآلي المرافق للشخصية الرئيسية سيكون دائماً يطير برفقتها سيكون ذو شخصية منفردة ولن يتحدث كالآليين.
- يمكنك التبديل بين الاسلحة بسهولة شديدة خصوصاً الاسلحة قريبة المدى وبعيدة المدى.
- هناك فجوة في اللعبة بين العالم المظلم والاحداث الكوميدية وهو ما يجعل لعبة NieR متميزة عن غيرها ومخرج اللعبة يامل ان يحصل لاعبي الجزء القادم على نفس الشعور من اللعبة.
- في الوقت الحالي يبذل فريق التطوير كل جهده في العمل على اللعبة، وسيكون هناك تفكير حول عمل نسخة محسنة للجزء الاول بعد الانتهاء من NieR: Automata.
- مخرج اللعبة ليس متاكد من امكانية قيامه بعمل ديمو للعبة وسيقوم بالتفكير بالموضوع خلال عمله على اللعبة.
- السبب وراء اخفاء احدى اعين بطلة اللعبة هو جزء مهم من القصة، لذا لن نقوم بالكشف عنه. منتج اللعبة ذكر ان الامر ليس له علاقة بالجزء الاول.
- تم تاكيد كون اللعبة يتم تطويرها بشكل حصري للبلايستيشن 4.
- اسلحة YoRHa 2B لن تكون محمولة على ظهرها بل ستطوف حولها. والسبب انها سيكون بامكانها رمي الاسلحة واستعمالها في القتالات ذات المسافة البعيدة.