انطلقت نسخة تجريبية من Nier: Automata على بلايستيشن 4 أخيرًا؛ لتمنح الجميع فرصةً لتذوق القليل من لعبة الأكشن وتبادل الأدوار (RPG) اليابانية. ليس ذلك فحسب، بل إن استوديو “بلاتنيوم جيمز” أشار إلى دعم PS4 Pro من البداية.
كما أشرّنا سابقًا، ستعمل اللعبة Nier: Automata بدِقة 1600x900p على بلايستيشن 4، بينما ستعمل بدِقة 1920x1080p على بلايستيشن 4 برو. بالتأكيد نحن بحاجة للاطلاع على الفروقات بين النسختين، وهنا، قام أحد المصادر باختبار النسخة الديمو على الجهاز العادي، والجهاز المطوّر. ستجد في المعرض أدناه عينات من هذه التجربة. (اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الكامل)
من الواضح أن نسخة بلايستيشن 4 العادي تُظهِر بعض التعرجات، على عكس نسخة بلايستيشن 4 برو التي تبدو أكثر سلاسة. إن لم يكن المعرض أعلاه قد قام بواجبه إزاء ذلك، تجد في الصورة التالية خير إفادة:
تُظهِر الصور أيضًا بعض الاختلافات الأخرى، على الرغم من أنها قد تكون غير واضحة كفاية، إلا أن دِقة السطح أكثر تفصيلًا على PS4 Pro. هناك اختلافات أخرى ملحوظة في شكل وتصميم الأشياء، مثلًا لدينا شعر شخصية YoRHa 2B؛ تجد أنه أقل دِقةً وجودةً على PS4 العادي.
هذا لا يعني أن اللعبة لا تبدو جيدةً على PS4 الأساسي، لكنها تعاني من تعرجات واضحة للغاية؛ حتى إن كان ذلك سيوفر معدل إطارات أكثر سلاسة. ويبدو أن مطوري “بلاتنيوم جيمز” قرروا التضحية وعدم استخدام تقنية التنعيم (Anti-aliasing).
أخيرًا، يجب أن نضع في اعتبارنا أن “سكوير إنِكس” أكّدت أن Nier: Automata ستتلقى تحديثات من أجل تحسينها. وبالتبعية، هذا قد يُحسن الأمور عن وضعها الحالي قليلًا..
يُشار إلى أن اللعبة ستصدر في العاشر من مارس المُقبل، على بلايستيشن 4، في حين ستنطلق على PC في العام القادم أيضًا، في وقتٍ ما غير معلنٍ بعد.
[المصدر: Dualshockers]