تزامنًا مع دعم الشركة للألعاب السحابية على نطاق واسع منذ فترة، يبدو أن مايكروسوفت تخطط لتسخير قوة المعالجة السحابية في منصة Xbox القادمة والتي يفترض إطلاقها بالأسواق في خريف عام 2028.
وفقًا للوثائق المسربة من محاكمة FTC، يبدو أن المعالجة السحابية أصبحت محور التركيز الرئيسي لمنصة Xbox القادمة، إذ تقول الوثيقة إن الابتكارات الرئيسية للمنصة ستركز على “الألعاب السحابية الهجينة” و “التطبيقات الغامرة”، ويشمل المستند أفكارًا مبكرة للشكل المحتمل لألعاب الجيل التالي، بما في ذلك موضوعات مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وهندسة الأجهزة القابلة للتطوير، والألعاب “السحابية الأصلية / المحسنة”.
تتمثل رؤية مايكروسوفت في تطوير منصة ألعاب هجينة من الجيل التالي قادرة على الاستفادة من القوة المشتركة للعميل والحوسبة السحابية لتوفير انغماس أعمق وفئات جديدة تمامًا من تجارب الألعاب.
يشار إلى أنه في العام الماضي، أعلنت Xbox Game Studios Publishing أنها ستطلق قسمًا للألعاب السحابية، بقيادة مديرة الألعاب السحابية Kim Swift، وتتمثل مهمة القسم في العمل على الألعاب “السحابية الأصلية”، والتي تستخدم تلك التقنية لمعالجة أجزاء معينة من اللعبة، مثل الفيزياء أو الإضاءة أو البيئات أو الذكاء الاصطناعي.