أخبار

براءة إختراع تؤكد اعتماد الجيل الجديد من PSVR على الاتصال اللاسلكي

كشفت سوني النقاب مؤخرا عن موعد إصدار PS5 بالأسواق وبعض المواصفات التقنية الخاصة بتصميم المنصة، وبالرغم من تصريحات الشركة السابقة بخصوص عدم وجود نية لإطلاق طرفية PSVR 2 قريبا بالأسواق، إلا أن الشركة تعمل بالفعل على الجيل الجديد من تقنية الواقع الإفتراضي التي تعتمد بالكامل على الإتصال اللاسلكي وفقا لأحدث براءات الإختراع.

أحدث براءات الإختراع التي تم الإشارة إليها عن طريق تقرير Lets Go Digital أوضحت العمل على خوذة PSVR جديدة تمتلك كاميرتين في المقدمة وواحدة في الخلف في حين أن وحدة تحكم PS Move تأتي أيضا بكاميرا خاصة وتعد الكاميرات المستخدمة في الجهة الأمامية ضرورية نظرا لانها توفر ميزة جديدة تدعى العرض الشفاف والسماح للاعبين برؤية محيطهم من خلال سماعة الرأس.

كل كاميرا تقوم بعرض مجموعة من الصور لكل عين مما يخلق تأثيرًا ثلاثي الأبعاد مجسمًا، هذه الكاميرات يمكن أن تعمل أيضا لأغراض الواقع المعزز، وفي الوقت نفسه، يمكن أيضًا استخدام كاميرا خارجية إضافية – مثل كاميرا PlayStation التي تستخدمها سماعة PSVR الحالية.

النظارة الجديدة تعتمد بشكل كامل على الإتصال اللاسلكي عبر البلوتوث وتملك مصدر طاقة خاص بها، رغم ذلك لا يفضل التعامل مع تلك المعلومات بصفتها نهائية، حيث يمكن تغيير تلك المزايا في الفترة القادمة التي تسبق إطلاق الجهاز بالأسواق.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق