لطالما انتهجت يوبيسوفت أسلوبًا صارمًا وثابتًا جدًا مع مختلف ألعابها في الماضي؛ وهو الأسلوب الذي بات قديمًا بالنسبة للكثير من اللاعبين. ومع ذلك، أعربت الشركة الفرنسية عن نواياها وخِططها لتغيير الأمور خلال مضيها قدمًا نحو الأمام. من ضمن هذه الأمور، هو تقديم تجارب لعب بكتابات محدودة.
تحدث “سيرج هاسكو” -أحد مسؤولي يوبيسوفت- في مقابلةٍ صحفيةٍ جديدة عن هذا الأمر، وألمح إلى أن يوبيسوفت تعتزم منح اللاعبين المزيد من الحرية خلال استكشاف عوالم ألعابهم، بجانب السماح لهم بفعل ما يريدون دون وضعهم في قالبٍ معينٍ أو اتجاهاتٍ محددة بسبب آلية سرد القصة.
وفعلًا، في الوقت الذي بدأت فيه يوبيسوفت بإيعاز هذا الاتجاه في Watch Dogs 2، من الواضح أن لعبة Assassin’s Creed ستكون أول الألعاب التي تُظهِر هذه الأيدلوجية الجديدة:
دائمًا ما كانت Assassin’s Creed لعبة سرد قصصي، لأننا أردنا أن الالتقاء بعائلات ميديشي، وبورجيا، بجانب ليوناردو دا فينشي، إلخ. كل هذا كان عظيمًا. لكن الآن، عملنا هو الالتقاء بشخصيات جديدة دون أن تفرضها اللعبة على اللاعب، على خلاف ما قمنا به سابقًا.
يُشار إلى أن Assassin’s Creed القادمة من المتوقع أن تصدر العام المُقبل.