أخبار

أسواق السعودية والإمارات ومصر هي الأكثر تحقيقًا لإيرادات صناعة الألعاب بالمنطقة

السعودية مصر الإمارات

عقب انتهاء سنتها الماليّة، حدّثت شركة الإحصاءات المعروفة NewZoo ترتيبها للأسواق العالمية الأكثر مساهمةً في تحقيق إيرادات صناعة الألعاب لسنة 2017.

وأتت دولة الصين في المركز الأول، بإدخالها 32 مليارًا و 536 مليون دولارًا لجيوب مُسيري صناعة الألعاب. فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في مركز الوصيف، بإيرادات قُدِّرَت بحوالي 25 مليارًا و 426 مليون دولارًا. أما المركز الثالث فجاء من نصيب اليابان، بتحقيقها ما يتجاوز 14 مليارًا و 48 مليون دولارًا أيضًا.

وعلى صعيد المنطقة العربيّة، أتى سوق المملكة العربيّة السعودية الأضخم في المنطقة، بتحقيقه 645 مليون دولار – وهذا جاء بالسعودية في المركز التاسع عشر عالميًا.

لا نزال في المنطقة العربيّة، حيث جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة ثانيًا، ببلوغ إيرادات صناعة الألعاب منها حاجز 276 مليون دولارًا. وحلّت جمهورية مصر العربيّة ثالثًا، بإيرادات تُقدّرُ بحوالي 205 مليون دولارًا – وذلك بالرغم من أنها لا تحظى بدعمٍ مباشرٍ من قِبل شركات الألعاب.

وتكملةً للمراكز الخمسة العربية الأولى، جاءت قطر في المركز الرابع خلف مصر، بتوليد سوقها نحو 144 مليونَ دولارًا. فيما لحقتها الكويت خامسًا بـ 117 مليونَ دولارًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق