أخبارتحديثات الموقع

حياك الله في موقعنا الجديد!

newsg

انتهينا اليوم أخيراً من تطوير موقع جديد بالكامل في مشروع كبير عملنا عليه لعدة أشهر لنضمن ملائمته للمتابعين ولتوجهنا مستقبلاً.

هذا الموضوع سيلخّص لك بشكل سريع أبرز التغييرات.

اعتماد الفصحى بدلاً من العامية

اتفقنا منذ بداية كتابتنا في الموقع على الكتابة بالعامية للبعد عن أي شيء له علاقة بالرسمية، ولكن واجهتنا عدة تحديّات كبيرة أعقات استمرارنا بهذه الطريقة:

  1. لم تستطع الشركات المطوّرة للألعاب ترجمة أي شيء من اخبارنا أو مقالاتنا أو تقييماتنا، مما يصعّب التواصل والتفاهم معهم بشكل كبير.
  2. اكتشفنا (بعد العديد من التجارب السيئة) أن توظيف كتّاب سعوديين ملتزمين في العمل ومستمرين في الكتابة بشكل يومي هو أمر شبه مستحيل (للأسف).

لذا رأينا أهمّية التحوّل للفصحى لتسهيل الأمور للجميع، علماً بأننا سنستمر في استخدام نفس اسماء درجات التقييم الموجودة سابقاً، وبخصوص المقالات سيكون قرار الكتابة بالفصحى أو العامي متروكاً للكتّاب في الوقت الحالي.

موقع جديد كلياً مصمّم للجوال بشكل أساسي

عند تخطيطنا للموقع قمنا بتصميمه لأجهزة الجوال أولاً، ثم العمل على نسخة الويب بعد ذلك. والسبب ببساطة أنه -حسب إحصائياتنا- أكثر من 60% من زوّار الموقع يزورونه باستخدام أجهزة الجوال، فمن باب أولى أن يكون الموقع موجّه لهم ويلائم احتياجاتهم. هذا يعني اهتمامنا بعدّة أشياء:

  • سهولة تصفّح جديدنا: الصفحة الرئيسية تحتوي على جميع الأشياء التي نقوم بنشرها مرتّبة زمنياً حسب وقت النشر، عكس الموقع القديم الذي قسّم المحتوى في أقسام متباعدة في الصفحة الرئيسية. ولا يوجد صفحات بعد الآن في الرئيسية، ستتمكّن من قراءة جميع المواضيع بشكل سلس وتحميل تلقائي.
  • خيارات مشاركة أسهل: ظاهره بشكل بارز في الشاشة خلال قراءة الموضوع في الجوال، من ضمنها خيار المشاركة الى الواتساب.
  • استغلال مساحة شاشة الجوال بشكل أفضل: حتى تستطيع قراءة وتصفّح المواضيع بجهد أقل بكثير من السابق كما ترى في الصورة

compare

عودة التصويت على التعليقات

بعد أن ازلناها سابقاً لأسباب تقنّية. يمكنك الآن إعطاء “لايك” للتعليقات التي تعجبك بعد تسجيل دخولك في الموقع، وستظهر أفضل التعليقات بلون مختلف في الموقع لتتمكّن من قراءة أفضل الآراء عن المواضيع بشكل سريع.

likes

 

موقع أسرع وأكثر استقراراً

لا يخفى على زوّار الموقع اليوميين كمية المشاكل التي مررنا بها سابقاً في الموقع، سواء من ناحية بطء الموقع او حتى تعطّلة بشكل كامل لعدّة ساعات.

للأسف جزء كبير من تلك المشاكل كان سببها البرمجة الرديئة للموقع القديم، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى التي قمنا بحلها ولله الحمد، مما يعني انه سيتم تقليص مشاكل الموقع بنسبة كبيرة جداً ان شاءالله.

اضافة درجة جديدة في التقييمات

أصبحت التقييمات الآن بخمس درجات: أبو كلب، تمشي الحال، ممتعة، ممتازة، اسطورية. “ممتعة” هي الدرجة الجديدة لإحساسنا ان ألعاب كثيرة قد يتم ظلمها عند تسميتها بانها لعبة “تمشي الحال” بما انها لعبة ممتعة، فاستحدثنا هذا التقييم الجديد. سنقوم لاحقاً بتحديث التقييمات القديمة (التي تحتاج الى تحديث)

rating

نحتاج إلى آرائك وملاحظاتك!

طبعاً كالعادة عند اطلاق أي شيء جديد، يكتشف المستخدمين عدة اخطاء لم ينتبه لها المطوّر، فارجو في حال لاحظت اي مشكلة ان تبلغنا بواسطة التعليق على هذا الموضوع.

واذا كانت لديك أية اقتراحات لتطوير الموقع فيمكنك المشاركة بها في التعليقات أيضاً.

نتمنى أن يعجبك الموقع الجديد!

اظهر المزيد

مشهور الدبيان

مؤسس سعودي جيمر، متخصص في تطوير المواقع والتطبيقات، ومهتم في الذكاء الاصطناعي.
إغلاق