أوضحت التقارير المختلفة في يوليو الماضي أن 21% فقط ممن اشتروا لعبة Returnal أكملوا أحداثها للنهاية، والسبب هو مستوى الصعوبة الذي تعتمد عليه اللعبة وعدم وجود نقاط حفظ تقليدية تسمح لك باستكمال الأحداث من مكان ما توقفت مما اضطر اللاعبين للاستمرار في اللعب حتى يتمكنوا من عبور المرحلة بالكامل، ولكن لحسن الحظ وبعد فترة من الترقب، تم حل تلك المشكلة نوعًا ما في التحديث الأخير.
أعلن استوديو Housemarque إطلاق التحديث رقم 2.0 لحصرية بلايستيشن 5 في الساعات الماضية والذي يضيف لأول مرة ميزة Suspend Cycle، وهي ليست نقاط حفظ بالطريقة التقليدية، وإنما نظام تعليق يتيح للاعبين إيقاف اللعب لفترة زمنية والمتابعة لاحقًا من مكان التوقف الأخير.
يعني هذا أنه يمكن للاعبين الخروج من اللعبة وإيقاف تشغيل PS5 تمامًا دون فقدان تقدمهم أثناء جلسة اللعب، وهو أمر لم يكن ممكنًا من قبل، ويؤكد مخرج اللعبة Harry Krueger أن الميزة الجديدة عبارة عن نظام حفظ يعمل لمرة واحدة فقط عوضًا عن الطريقة التقليدية التي تسمح للاعبين بحفظ تقدمهم في أي وقت، الأمر الذي لا يلائم طبيعة اللعبة وتوجهها.
ستستمر لعبتك مباشرة من اللحظة التي تركتها فيها، ومن خلال نظام Suspend Cycle، ستنشئ Returnal ببساطة نقطة حفظ للاستخدام لمرة واحدة فقط، وبمجرد استئناف اللعب، يتم حذف نقطة التعليق ولا يمكن استخدامها مرة أخرى.
هناك بعض اللحظات التي لن يتمكن فيها اللاعبون من تعليق الدورة، بما في ذلك معارك الزعماء أو المشاهد السينمائية وغيرها من المواقف، ومن خلال هذا النهج، يمكننا الحفاظ على روح roguelike التي يقدمها العنوان.
على الجانب الآخر، يوفر التحديث لأول مرة نمط التصوير الذي يتيح للاعبين إيقاف العنوان بشكل مؤقت في أي وقت والتقاط صور مميزة والتعديل عليها ومشاركتها مع الأصدقاء على PS5.