أخبار

نظارة PlayStation VR الجديدة لن تصدر وقت إطلاق PS5 بالأسواق

لم تتأخر Sony في مشاركة متابعيها حول العالم العديد من التفاصيل والمعلومات حول جهاز PS5 والمواصفات التقنية، والتكنولوجيا التي تعتمد عليها المنصة المرتقبة، وفي ظل وجود أكثر من تقرير يتحدث عن توافر الجهاز في نهاية 2020، أكدت الشركة اليابانية بشكل رسمي عدم وجود نية لإصدار الجيل الجديد من نظارة الواقع الأفتراضي PlayStation VR في نفس موعد طرح المنصة بالأسواق.

في مقابلة صحفية مع CNET تحدث Dominic Mallinson رئيس قسم البحث والتطوير باستديوهات Sony العالمية عن خطة الشركة بخصوص طرفية الواقع الإفتراضي PS VR، مؤكدا عدم وجود نية لإصدار الجيل الجديد من النظارات في أي وقت قريب، ولا يوجد سبب مقنع لتوافرها مع جهاز PS5، خاصة وأن هذا الأمر سيؤثر بالسلب على المستهلكين، وقد يشعر البعض أن هناك منتجات أكثر من اللازم تفرض عليه باستمرار، ولذلك تفضل الشركة ترك مساحة صغيرة للتنفس بين تلك التقنيات، وإتاحة الفرصة للمستخدمين للإستمتاع بالأجهزة التي يمتلكونها حاليا.

هذا الأمر لم يمنع Sony من الحديث عن التكنولوجيا الجديدة التي تغرب في تقديمها مع الجيل القادم من PlayStation VR، والتي تشمل وزن أخف وقدرة أكبر على تشغيل الطرفية بسهولة ووصلات أقل وتطوير تقنية تتبع حركة العين لتعمل بشكل أفضل وأدق مع وحدات التحكم وتوفر للاعبين تجربة مثالية.

من المؤكد أن الجيل الجديد من PS VR سيشهد منافسة شرسة من Oculus Quest التي تعمل بشكل لاسلكي تماما، ولكنها لا تمتلك نفس العناوين المميزة الخاصة بشركة Sony، لذلك دعونا ننتظر ونرى كيف ستؤثر تلك المنافسة على الصناعة بشكل إيجابي يصب في مصلحة اللاعبين أنفسهم.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق