أخبار

يبدو بأن يد تحكم Xbox للجيل الجديد ستتمتع بمزايا إضافية

Xboxفي الوقت الذي سمعنا فيه الكثير من الأنباء عن خطط مايكروسوفت لأجهزة Xbox الجيل المقبل وبأنها قد تكون تعمل على 4 أجهزة منزلية لم يذكر أحد أي شيء خاص بأيدي التحكم وما هي التغييرات التي قد تحصل عليها.

لكن اليوم ظهرت تقارير تتحدث عن قيام مايكروسوفت بتسجيل عدد من براءات الاختراع تخص يد تحكم اكسبوكس والتي تبين بأن يد التحكم للجيل الجديد ستحصل على عدد من المزايا الجديدة والمحسنة حيث تضمن التقرير وجود براءة اختراع تلمح لإضافة محرك Force-Feedback والذي يستشعر قوة الضغط الذي يحدثه اللاعب على أزرار الكتف ليعطي ردة فعل ملائمة مع هذه القوة.

كما يبدو بأنه سيكون بإمكان اللاعبين تخصيص هذه الميزة وتعديلها عبر برنامج معين أو تطبيق لتتلائم مع احتياجات اللاعب بحسب كل لعبة فمثلاً يمكن له أن يعدل من شدة مقاومة هذه الأزرار أثناء ضغطها لتأدية وظائف معينة عند إطلاق النار أو تصويب السلاح أو القفز وغيرها.

طبعاً لا يمكن اعتبار هذه الأخبار بمثابة تأكيد بأن هذه الميزة ستكون متواجدة فعلاً بيد تحكم جهاز اكسبوكس الجديد إلا حين إعلان مايكروسوفت عنها رسمياً.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق