يعمل فريق التطوير DICE هذه الأيام على استكمال المراحل النهائية من عملية تطوير Mirror’s Edge Catalyst والذي يعدنا أن يكون افضل من ما قدمه لنا جزئها الأول على كافة الأصعدة، واليوم قام الفريق بالكشف عن بعض التفاصيل حول اسلوب القتال في اللعبة وآلية الحركة المتبعة فيها إلى جانب بعض العروض التي توضح تلك المعلومات.
القوة الدافعة
سيكون بإمكان بطلة اللعبة في هذا الجزء العمل من خلال القوة الدافعة للوصول إلى أعلى سرعة والقفز لمسافات طويلة بين أسطح المباني، كما يمكنها التزحلق لتخطي الأماكن الضيقة، ويمكن للاعب استخدام حركة Shift للحصول على دفعة صغيرة في حركة الشخصية وكذلك استخدام ميزة Quickturn للدوران السريع وتغيير اتجاه الشخصية بدرجة 90 أو 180 درجة دوران.
الانتقال
يمكن للاعب استخدام الحبال للتنقل بين الأبنية، والركض على الجدران بشكل أفقي أو عمودي وكذلك الاستفادة من الأنابيب للانتقال للحافة الأخرى من البناء.
المعدات
صحيح أن هذه اللعبة تعتمد على مهارات البطلة في الركض السريع وحركات الباركور ومعرفتها بالفنون القتالية إلى أن مطوري اللعبة قاموا بمنحها أيضا بعض المعدات التكنولوجية المتطورة للقضاء على أعدائها.
أدوات Mag Rope and Disruptor
يمكن استخدام أداة Mag Rope للانتقال بارجاء عالم اللعبة من خلال تثبيتها بنقاط معينة وكذلك الاستفادة من أداة Disruptor التي تعتبر نسخة مطورة من قفازات Faith في القضاء على KrugerSec.
أسلوب القتال
لن يحتاج اللاعب إلى استخدام مسدسات في هذه اللعبة حيث سيكون عليه الاعتماد على الحركة السريعة للشخصية والفنون القتالية إلى جانب حركات الباركور، ويكون على اللاعب القضاء على خصومه بالاعتماد على اللكمات الخفيفة والقوية بحيث يقوم بإفقاد توازن خصمه وكذلك يمكنه الاستفادة من البيئة المحيطة أثناء القتال.
التركيز
يكون على اللاعب رفع مستوى تركيز الشخصية باللعبة أثناء الحركة فكلما قل مستوى التركيز كانت ضربات الأعداء أكثر ضررا لصحة بطلة اللعبة، حيث أن اكتمال معدل التركيز يسمح للشخصية بالدخول إلى حالة Flow والتي تعني منح الشخصية حركات وقوة جديدة للقضاء على خصومها.
من الجدير بالذكر أن لعبة Mirror’s Edge Catalyst قادمة في 24 مايو لأجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.
مما شاهدتموه من عروض للعبة حتى الآن، ما هي الاختلافات التي قمتم بملاحظتها بين هذا الجزء والجزء الأول؟