أخبار

معلومات جديدة ورهيبه عن لعبة Hellblade

hellbladepic

خلال بث مباشر سواه أستوديو Ninja Theory يجاوب فيه عن أسئلة متابعيه عن لعبة Hellblade القادمة لجهاز البلايستيشن 4 قدر الإستوديو يجاوب عن بعض الأسئلة رغم إن اللعبة ما زالت في مراحل التطوير الأولى. هنا مختصر اللي قيل في البث:

  • اللعبة ما راح يكون فيها طور لعب تعاوني للاعبين. اللعبة راح تركز على رواية قصة فردية لطور اللاعب الواحد فقط. القصة راح تحكي جانبين من عالم اللعبة جانب البطلة “Senua” وجانب الفايكنق ( Viking ).
  • اللعبة ما راح يكون فيها QTEs ( وهي أحداث زمنية متتابعة تضغط فيه أزرار تطلع على الشاشة عشان تسوي حركات معينة وأشهر لعبة طبقت هالفكرة بإتقان هي سلسلة God Of War العريقة ).
  • لم يحدد حتى الآن نوع الموسيقى المستخدمة في اللعبة لكن الفريق يفكر يستخدم الموسيقى الإلكترونية ( electronic music ) بس الفريق ما راح يكتفي بنوع واحد من الموسيقى.
  • طريقة اللعب راح يتم إستعراضها بالكامل في وقت ما من ربيع 2015.
  • راح يشارك بعض جمهور الإستوديو في إختبارات البيتا عشان يعطون أرائهم وإنطباعتهم للإستوديو.
  • اللعبة ما راح يكون فيها شخصيات كثير لكن الأكيد بيكون فيه شخصيات مهمة بالنسبة للبطلة لها علاقة بقصة اللعبة.
  • الإستوديو ما راح يعتمد على عروض الفيديو ( cutcsenes ) عشان يروي قصة اللعبة. راح تكون معلومات القصة والشخصيات موجودة بطريقة ما داخل مراحل اللعبة. أحد الأسباب هو محدودية ميزانية التطوير. في الإستوديوهات الضخمة اللي لها موارد ضخمة يكون سهل عليهم رواية القصة من خلال عروض الفيديو السنمائية. لكن في حالة إستوديو نينجا ثيوري راح يكون شخص واحد بس مسؤول عن عروض الفيديو للعبة والشخص هذا هو برضو مسؤول عن الرسوم الحركية ( animation ) وإلتقاط الحركة ( mocap ) وهالشيء يرغم الفريق أنه يبحث عن طرق إبداعية بديلة لرواية القصة.

عندي حماس كبير لفكرة اللعبة لكني جدا متخوف من إمكانايات الإستوديو اللي دايم تكون جودة ألعابه دون المستوى. وش رأيكم أعزائي بهذ المعلومات البسيطة وهل في أحد متحمس للعبة أصلا أو لا؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق