أثناء التغطية الإعلامية لمؤتمر سوني بحدث E3 2016، تحدث “كوري بارلوج” مخرج لعبة God Of War الجديدة و “كريستوفر جادج” مؤدي صوت كراتوس، عن بعض التفاصيل المثيرة بخصوص اللعبة، وبإمكانكم معرفتها عبر النقاط التالية:
- منذ البداية، أراد المطورون “تمزيق كل شيء” وإعادة بناء السلسلة “من الصفر”، وتغيير جميع الأشياء التي لا تتطابق مع الرؤية الجديدة، وهي حياة كراتوس التي باتت أكثر حميمية وعاطفية.
- عاين الفريق مجموعة من الأساطير المختلفة لفترةٍ طويلةٍ، ولم يقع الاختيار على عصر الفايكينج، ولا حتى عصر الهجرة الذي سبقه، بل العصر الذي سبق عصر الهجرة، حينها كان الفايكينج والآلهة يعيشون بين الناس على الأرض. (وفقًا للأسطورة)
- سيكون كراتوس وابنه في عالمٍ حيث لا ودية فيه، فكل شيءٍ عدائي.
- ابن كراتوس هو واحدٌ من بين اثنين فقط يفهمون اللغة المحلية، فكراتوس غريب على أرضٍ غربية، فمثلًا، القزم يتكلم الإسكندنافية القديمة، الطفل يفهم هذا الكلام، أما كراتوس فلا، وهذا مكّن الفريق من التركيز على الديناميكية الجديدة بين كراتوس وابنه.
- يناضل كراتوس من أجل القبول في دور جديد وألا يكون كـ كراتوس القديم، وبالنسبة لـ “جادج” المؤدي الصوتي للشخصية، دور كراتوس بمثابة دور العمر، لأنه أتاح مجالًا واسعًا من العاطفة بالنسبة له.
- ذكر “بارلوج” أن كراتوس لن يكون جديدًا بالمعنى الحرفي، بل لازال كراتوس الذي عرفنا مسبقًا، لكنه الآن بات أكبر سنًا، وبات يرى للحياة بمنظور مختلف أيضًا، نفس الشيء مع المخرج، الذي أكد أن نظرته للعالم تختلف عندما يبدأ العمل على God Of War.
- يجاهد كراتوس نفسه مع فكرة الاضطرار للتعامل مع شخصٍ آخر، إنسان صغير لا يسمع ولا يفهم تفكيره، إنه محبط، لأنه لم يعد يستطع أن يسمح للغضب أن يسيطر عليه، ويتوجب عليه نقل معرفته إلى ابنه، ويقع تحديه الحقيقي على مقدار الكم الذي سيعرضه من حياته لابنه، والمقدار الذي سيرى فيه نفسه في ابنه.
- وفقًا لـ “جادج”، لا شيء يُغير الرجل بشكلٍ كبيرٍ إلا في حالة كان لديه طفل، وهنا، تصور اللعبة هذا التحدي في معرفة كيف يكون الأب لأول مرة.
- سيكون هناك عناصر آر بي جي وتقدم في اللعبة، حتى وإن لم يتحدد بعد كيف ستُدرج.
- الفأس التي ظهرت في العرض لها تاريخٌ أيضًا، وهناك قصة كاملة عنها مرتبطة بالعديد من الشخصيات داخل اللعبة.
- إدراج سلاح جديد كان خيارًا متعمدًا جدًا، وذلك بسبب طريقة التحكم الجديدة، فالآن باتت هناك طريقة جديدة كليًا في التفاعل مع يد التحكم؛ كانت قد أخذت فترة طويلة في عملية التطوير مع الكثير من المراجعات.
- فريق التطوير ليس مستعدًا بعد للإعلان عن اسم ابن كراتوس.
- يدور سرد القصة بشكل كامل حول فكرة التدريس والتعليم، وهذا أمرٌ مهمٌ للغاية في أسلوب اللعب، فخلال اللعبة بأكملها، يعلم كراتوس ابنه باستمرار أمورًا جديدة عبر المزاح أو التفاعل الفعلي، وفي الواقع، هناك زر مخصص بالكامل للتفاعل مع ابن كراتوس ولدفعه لتنفيذ إجراءات معينة داخل اللعبة، سواءً في المعارك أو الحالات التي لا تتعلق بالقتال، كالألغاز.
يُشار إلى أن God Of War الجديدة ستصدر حصريًا على بلايستيشن 4.