أخبار

براءة إختراع جديدة من سوني لواجهة مستخدم تدعم الإيماءات وحركة اليد

على ما يبدو أن خطط شركة سوني لأجهزة الجيل القادم وتحديدا منصة الواقع الإفتراضي PlayStation VR 2 لا تهدف لدعم أجهزة بلايستيشن فقط وإنما ستشمل المنصات المنافسة من مايكروسوفت ونينتندو وفقا لبراءة الاختراع التي قامت الشركة بتسجيلها في الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر الماضي.

في 26 ديسمبر 2019 قدمت Sony Interactive Entertainment براءة اختراع لواجهة المستخدم المبنية على الإيماءات لتقنية الواقع الإفتراضي والواقع المعزز، حيث تكشف براءة الاختراع عن جهود الشركة لإنشاء واجهة مستخدم لأجهزة ألعاب الواقع الإفتراضي والمعزز وغيرها من مستهلكي الالكترونيات حيث تدعم الإيماءات وحركة اليد كما هو موضح في الصورة أدناه.

 

المثير للإهتمام حقا أن واجهة المستخدم تم تصميمها لدعم عدد كبير من الأجهزة بما في ذلك منصات بلايستيشن وأجهزة الألعاب التي تم تطويرها من قبل مايكروسوفت ونينتندو أو الشركات المصنعة الأخرى، ومنصات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز المختلفة، وأجهزة التلفزيون المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، كذلك يبدو أنه يمكن تعديل واجهة المستخدم لخدمة أي جهاز تريده حيث تعتبر واجهة المستخدم متوافقة مع نظام التشغيل Linux وأنظمة ويندوز من مايكروسوفت، وأنظمة تشغيل Unix وغيرها من البرامج.

واجهة المستخدم الجديدة تعتمد بشكل كامل على التخزين السحابي ويتوقع أن يتم استخدامها بشكل موسع في جميع أجهزة الشركة المستقبلية لإعطاء المستخدمين حرية أكبر في التعامل مع أجهزة بلايستيشن أو التلفزيونات الذكية عن طريق الإيماءات وحركة اليد مباشرة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق