أخبار

تفاوت ملفت بالآراء ما بين النقاد والمشاهدين حول مسلسل The Witcher

يجب أن نعترف بأن مهمة نتفلكس بتحويل ملحمة The Witcher إلى مسلسل تلفزيوني لم نكن أبداً بالمهمة السهلة. فهذا العمل مقتبس من سلسلة روابات وكتب ضخمة للغاية وذات شعبية كبيرة وزادت الصعوبة مع النجاح الساحق للفريق البولندي CD Project Red بتحويلها للعبة فيديو حققت بجزئها الثالث نجاحاً غير مسبوق واعتبرت أحد أفضل ألعاب هذا الجيل.

لكن بعد عرض الموسم الأول لمسلسل الويتشر كيف كان استقبال النقاد والجمهور له؟ للإجابة عن هذا السؤال توجهنا لموقع IMDB حيث حظي المسلسل كما يبدو بإعجاب المشاهدين بحسب الموقع حيث نال تقييم من المشاهدين حالياً نحو 9.1 وهذا بعد التصويت عليه من قبل مايفوق العشرين ألف شخص.

أما إذا ما انتقلنا لموقع  Rotten Tomatoes المختص بجمع التقييمات للأفلام والمسلسلات سنلاحظ أن هنالك تفاوت ما بين راي النقاد ورأي المتابعين، حيث نال المسلسل تقييم مشاهدين عبر الموقع بنحو 90% أما تقييم النقاد له فلم يتجاوز 58%، بعض الانتقادات تحدثت عن التسلسل الزمني المربك الذي تم تقديمه حيث شعر البعض بالضياع من فهم الترتيب الزمني لرحلة جيرالت وينيفر وسيري، والبعض اشتكى من أن المسلسل لم يسلط الضوء بما يكفي على الويتشر ونشأته وكان هنالك فراغات وأسئلة لم يتم الإجابة عنها.

لكن من ناحية أخرى تم مدح القصة والإخراج ولاسيما أداء البطل هنري كافل المميز، وهنا نأتي لرصد آراء اللاعبين وهم الفئة الأصعب بالإرضاء كونهم عاشوا بشكل كبير بعالم الويتشر ويملكون ارتباط قوي مع جيرالت، ويمكن القول بأن المسلسل استطاع أن ينال رضا هؤلاء حيث نشر العديد منهم تغريدات تعبر عن رضاهم عن العمل وتحديداً هنري كافل الذي فاجأنا بمدى تقمصه لشخصية جيرالت فمنذ اللحظة الأولى لسماعي صوته عادت بي الذاكرة لتجربتي مع اللعبة حيث أدى الدور بشكل أكثر من رائع.

شاركونا آرائكم أنتم بهذا العمل. الذي تقدمه نتفلكس كمنافس لصراع العروش فهل هو فعلا كذلك؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق