أخبار

تقرير NPD: جهاز NES Classic يتصدر مبيعات الأجهزة بأمريكا في شهر يونيو

NES Classic

أصدرت اليوم وكالة NPD الأمريكية تقريرها الذي ترصد فيه مبيعات أجهزة الألعاب في شهر يونيو الماضي، وقد حمل هذا التقرير مفاجأة لجهة الجهاز الأكثر مبيعاً فهو لم يكن جهاز سويتش ولا جهاز بلايستيشن 4 ولا اكسبوكس ون.

إنما ظهر بأن جهاز NES Classic يتصدر مبيعات الأجهزة بأمريكا في شهر يونيو بعد أن تم إعادة طرحه مجدداً بالأسواق الأمريكية عقب نفاد شحناته بالفترة السابقة وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها هذا الجهاز ذلك الإنجاز منذ أن بدأت الوكالة ترصد مبيعات الأجهزة بدء من 1995.

لكن رغم تفوق NES Classic بعدد الوحدات المباعة فإن جهاز بلايستيشن 4 يتفوق بناحية الإيرادات وذلك طبعاً بسبب توفره بسعر أعلى منه، كما تصدر الجهاز قائمة أجهزة الجيل الحالي الأكثر مبيعاً، بالنسبة لجهاز سويتش فقد حقق مبيعات أكثر من شهر يونيو 2017 بنسبة 50% أما اكسبوكس ون فقد حقق إيرادات بهذا الشهر تعادل ضعف ما حققه بنفس الفترة العام الماضي.

من المثير للاهتمام أيضاً أن جهاز 3DS ورغم صدوره بالسوق منذ 8 أعوام فهو مازال يحظى بزيادة بنسبة المبيعات مقارنة بالعام الماضي وهذا ما يفسر تمسك نينتندو بهذا الجهاز حتى الآن.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق