البعض ينتقد أسلوب السرد القصصي الذي يتبعه فروم سوفتوير في ألعابه مثل Elden Ring حيث تعتمد على الاستكشاف والاطلاع على معلومات خلفية لعالم اللعبة وشخصياتها من خلال العناصر التي ندها بالعالم، رغم ذلك اللعب حققت مبيعات كبيرة وإعجاب هائل من الجمهور فلعبة ظفرت بأعلى عدد جوائز للعبة العام في 2022.
ورغم أن هناك من يفضل أسلوب السرد القصصي الذي يتبعه نوتي دوق في سرد حكايا ألعابه إلا أن نيل دركمان صرح لمجلة The Washington Post بأنه مفتون ومعجب بطريقة السرد القصصي في ألعاب مثل Elden Ring و Inside أي الألعاب التي لا تعتمد على الأساليب التقليدية في طرح القصة.
ويبدو بأنه يرغب في اقتباس مثل هذا الأسلوب بالسرد غير المباشر في مشاريعه المقبلة عوضاً عن الاعتماد على المشاهد السينمائية والحوارات بين الشخصيات حيث قال:
لقد فتنت مؤخرا بأشياء مثل “Elden Ring” و “Inside” التي لا تعتمد كثيرا على السرد التقليدي لرواية قصتها. بعض أفضل لحظات السرد القصصي في The Last of Us هي في المشاهد السينمائية، ولكن الكثير منها يتواجد في طريقة اللعب أيضًا، والحركة في مساحة اللعبة، وفهم تاريخ هذه المساحة بالنظر إليه فحسب. هذا من أكثر ما يمتعني في الألعاب حاليًا، الثقة بالجمهور وقدرته على كشف الأشياء وفهمها.
هذا لا يعني أننا لن نملك حوارات على الإطلاق، أو مشاهد سينمائية، هذه أدوات في جعبتنا، وأعتقد أنه ما زال من الممكن الارتقاء بمستوى هذه الأشياء، على الأقل بنوعية الألعاب التي نصنعها في Naughty Dog. أنا مفتونٌ مرة أخرى، بعدم الاستراحة على أمجادنا السابقة ومحاولة تجربة شيء جديد ومختلف قليلًا، شيء لن يحبه الجميع، ولا بأس بذلك. أستطيع أن أؤكد لك أن فريق التطوير متحمس جدًا للمشاريع المختلفة التي لدينا في Naughty Dog.
وكان قد ذكر تقرير بأن لعبة Elden Ring هي أكثر لعبة تم إنهائها في 2022 وأكثر لعبة أجبرت اللاعبين على التوقف!