خلال مجريات معرض EGX 2015 الذي أقيم هذا اليوم، قدم استوديو Naughty Dog عرض مرئي للحضور يسرد تاريخ الاستوديو وأبرز إنجازاته وألعابه، وبعد إنتهاء العرض كان هناك فقرة إستقبال أسئلة من الحضور مع السيد Arne Meyer من الاستوديو ووجه له أحد الحضور سؤال حول لماذا تم إستبعاد طور اللعب التعاوني الملتي بلاير من الجزئين الثاني والثالث في لعبة Uncharted: The Nathan Drake Collection.
ورد السيد Meyer قائلا “كان قرار صعب للغاية بالنسبة لنا، ولكننا كنا نفكر بجماهيرنا التي لازالت تملك اللعبتين ولازالت تخوض مباريات يومية في الطور التعاوني هناك (يقصد على جهاز البلايستيشين 3)، فنحن حتى الآن لم نوقف سيرفرات اللعبة الأصلية التي صدرت على البلايستيشين 3 وليس لدينا أي نية لفعل ذلك، لذلك كان السؤال الذي يدور بخاطرنا هل نحتاج إلى تقسيم مجتمع اللاعبين لدينا لأكثر من شعبة (يعني بين لاعبي الجيل القديم والجديد)”.
وأضاف أنهم تعلموا الكثير من خلال طور اللعب التعاوني للجزء الثاني، وهذه الدروس التي تعلموها فادتهم لجعل تجربة الطور التعاوني في الجزء الثالث مثالية ولا تنسى، ونسعى جاهدين الآن لإحداث ثورة جديدة في طور اللعب التعاوني في الجزء الرابع من السلسلة Uncharted 4: A Thief’s End، وهذه احدى الأسباب التي جعلتنا نستبعد الطور من اللعبتين كي يتسنى للجميع تجربة بيتا الجزء الرابع الذي يأتي مع اللعبة الجديدة التي تحتوي على مجموعة ثلاثة أجزاء من السلسلة.