أُصدِرَت NBA Playgrounds الأسبوع الماضي، ليس فقط على الحاسب الشخصي، وإكسبوكس ون وبلايستيشن 4، بل أيضًا على نينتندو سويتش. لا يزال تطوير ألعاب الطرف الثالث لـ سويتش موضع استفهامٍ كبيرٍ، لدى الكثيرين، حتى الآن. ومع ذلك، ووفقًا لأحد مطوري NBA Playgrounds السابقين، فإن التطوير على نينتندو سويتش أسهل من التطوير على إكسبوكس ون.
لكن قبل استكمال الحديث، طوِّرَت لعبة الآركيد الرياضية هذه في استوديوهات Virtual Toys أولًا، قبل أن يغلق الأخير أبوابه. ولأنها كانت في منتصف العملية، قام أحد الموظفين في Virtual Toys بتأسيس استوديو جديد يحمل اسم “Saber Interactive” الذي أكمل بدوره المهمة، ووفرها في التاسع من مايو الجاري، على الأجهزة السالف ذكرها آنفًا.
والآن، توجه أحد العاملين السابقين في Virtual Toys لموقع التواصل الاجتماعي الشهير Reddit، ليؤكد أن نقل اللعبة لنينتندو سويتش تم بسرعة كبيرة، لكن الفريق استمر في إطلاق التحديثات والإصلاحات عليها لتحسينها. وعندما سُئل عن وجود أيّة مشاكل في التطوير على الجهاز المنزلي-المحمول، أجاب:
وفقًا للذي أعرفه، مشاكل نسخة سويتش كانت أقل من مشاكل نسخة إكسبوكس ون. أخبارٌ عظيمة للمطورين واللاعبين! 😀
كما أوضح أن بعض المحركات الحالية مثل Unreal Engine 4 تحتاج لمُتطلباتٍ تقنية معينة، التي تكون صعبةً في التعامل على إكسبوكس ون. أصلًا، تطوير الألعاب بمحرك Unreal Engine 4 على إكسبوكس ون أكثر صعوبة من التطوير به على بلايستيشن 4. لكن استوديو Epic يعمل على حل تلك المشكلة.