مقابلاتمقالات

مقابلة مسؤول العلاقات العامة لمطور أنتشارتد: الإرث المفقود

أثناء حضوري لمؤتمر عرض أنتشارتد الإرث المفقود في دبي حصلت على فرصة لمقابلة “سكوت لو” مسؤول العلاقات العامة لاستديو “نوتي دوق”، وقمت بسؤاله بعض الأسئلة حول اللعبة.

اثناء التقديم ذكرت أن التطوير بدأ كإضافة للجزء الرابع، وانتهى بكم المطاف بلعبة مستقلة ذات قصة جانبية. هل يعني ذلك أن هنالك إضافات أو تحسينات على طريقة اللعب بشكل عام؟

نحن دائما ما نحرص على التطور وتحسين كل ما يمكن تحسينه لتلبية توقعات اللاعبين وتلبية توقعاتنا شخصيا. في هذه اللعبة تحديدا ركزنا على جانب السرد ونعتقد أنها فرصة عظيمة، إذا نظرت لكل الأجزاء السابقة ستجد أنها كلها تتحدث عن قصة “نايثن دريك”، ولقد كانت فرصة رائعة للتفكير كيف ستكون القصة بدونه وكيف ستكون تحديدا إذا كانت “كلوي” هي البطلة. وبالتالي جعلنا اللعبة تتميز بأمور خاصة بـ”كلوي”، مثل ميكانيكية فك الأقفال، وأيضا كما شاهدت بالديمو اليوم كانت المرحلة ضخمة جدا ومليئة بالتفاصيل وللاعب الحرية بالاختيار من أين يبدأ وأين ينتهي.

هل سيتوجب على اللاعبين لعب الجزء الرابع ليفهموا مجريات القصة هنا؟

لا، لقد حرصنا على أن تكون التجربة مناسبة لكلا اللاعبين الجدد والقدامى، فإن لم تكن قد لعبت أي من أجزاء أنتشارتد السابقة فلن يفوتك شيء، وفي المقابل ستكون هنالك أشياء تعني لك أكثر بطبيعة الحال إن كنت من عشاق السلسلة.

ماذا عن طور تعدد اللاعبين؟

اللعبة ستصدر مع طور تعدد اللاعبين الخاص بأنتشارتد ٤ مع كامل إضافاته وأطواره، وسيكون المجتمع موحد حيث أنك لن تضطر للتنقل بين اللعبتين للعب طور تعدد اللاعبين، وتقدمك سينتقل تلقائيا وستجده في اللعبتين.

هل سنشاهد أية إضافات متعلقة باللعبة لطور تعدد اللاعبين؟ سواء خرائط جديدة أو شخصيات جديدة من هذا الجزء.

لدينا خطة لإضافة أمور متعلقة باللعبة وقت صدورها، ولكن لا نستطيع التحدث عنها الآن.

أخيرا، أنتشارتد ٤ كانت تجربة سينمائية وفيها مزيج من الأكشن والألغاز، هل سيكون توجه هذه اللعبة مشابه؟ أم سيكون هنالك تركيز على عناصر معينة أكثر من الأخرى؟ على الصعيد الشخصي استمتعت بتجربتي لأنتشارتد ٤ ولكن كنت أرغب أن تكون الألغاز معقدة أكثر، هل من الممكن أن نشاهد هذا هنا؟

اعتقد انها ستكون مختلفة عن أنتشارتد ٤. في انشارتد ٤ كان التركيز الأكبر على القصة حيث اللحظة المهمة ألا وهي نهاية قصة “دريك”، أما هنا فسيكون هنالك تنويع حيث ستكون هنالك مهمات مليئة بالانفجارات الضخمة والكثير من الأكشن إلى لحظات استكشافية مثل ما شاهدتم اليوم بالعرض وأخيرا القصة وسردها. أعتقد أن اللعبة نجحت بإصابة كل النقاط الرئيسية التي عُرِفت بها السلسلة.

بالإضافة إلى المقابلة قمت بتجربة أنتشارتد: الإرث المفقود وذكرت تجربتي وانطباعي عنها في مقالة منفصلة. لعبة أنتشارتد: الإرث المفقود قادمة 22 أغسطس هذا العام حصريا على بلايسيتشن 4، وستدعم قدرات بلايستيشن 4 برو.

الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق