لكل من ينتابه الفضول حول معرفة تفاصيل تطوير الألعاب عند فريق Naughty Dog، قام “Arne Meyer” من الفريق بتسليط الضوء على هذا الأمر والإجابة على فضول هؤلاء اللاعبين أثناء مؤتمر Madrid Games Week، وقد ذكر Arne أن في البداية قبل البدء بإنتاج لعبة، يقوم أعضاء الفريق بوضع الأفكار المناسبة للعبتهم الجديدة وتحديد ما الأحداث التي ستدور حولها.
ما يميز الفريق حسب قوله هو أن عملية التطوير لألعابهم تتم بطريقة مختلفة عن باقي الفرق، حيث يقوم المسؤولون عن تصاميم الشخصيات ببدء وضع الأشكال الأولية ورسم عالم اللعبة، وبنفس الوقت وضمن هذه الأثناء يبدأ باقي أعضاء الفريق بكتابة النص والقصة الأساسية لها بالإضافة إلى بدء تطوير أسلوب اللعب، وهو ما يختلف عند باقي الفرق.
بحسب قوله فالقصة عندهم تكتب أولاً ثم يبدؤوا العمل على أسلوب اللعب أو بالعكس، وفي بعض الأحيان يتم تصميم أسلوب اللعب ويضعون قصة مناسبة لكي تتماشى مع أحداث أسلوب اللعب لا أكثر، بينما في Naughty Dog الأمر مختلف فكل شيء يتم العمل عليه بنفس الوقت، حتى يصلوا إلى النسخة التجريبية (ألفا) من اللعبة وهي حسب قول Arne تعتبر لعبة كاملة بالنسبة لهم وليس فقط نسخة تجريبية وحتى ولو كانت تصاميمها الفنية غير منتهية بعد يوجد بعض النقص بها.
إلى أن يصل تطوير اللعبة بعدها إلى النسخة التجريبية (بيتا) والتي من المفترض حسب قوله أن تحتوي على جميع النقص الذي كان موجوداً في المرحلة أو النسخة السابقة من التطوير.
من هنا تبدأ المراحل الأخيرة لإطلاق النسخة النهائية والمكتملة من اللعبة، ولكن خلال هذا الوقت يقوم الفريق أيضاً بالعمل على المشاهد السينمائية للعبة والتأكد من جودتها أيضاً، والقيام بمجموعة اجراءات هامة كفحص أداء اللعبة وإصلاح أي أخطاء من الممكن أن تظهر أثناء عملية التطوير.