مقالات

تجربتنا ليد التحكم Nacon Pro Revolution 2 الاحترافية (انطباع)

بعد يد Hori Onyx للبلايستيشن 4 و Razer Raiju كأيادي احترافية، تأتينا النسخة المطورة من يد Nacon تحت اسم Pro Revolution 2. اليد أقرب ليد اكسبوكس ون من يد بلايستيشن في شكلها العام، مع وجود العصا اليسرى مكان أسهم التحكم في أعلى اليد، لكنها تبقى مقعرة مثل يد البلايستيشن 4 القياسية، عكس اليمنى المحدبة.

أول ما تلاحظه باليد هو وزنها الخفيف للغاية، وتأتي معها 6 أثقال تضع 2 أو 4 منها في اليد لتحصل على الوزن المناسب لك. كذلك هذه اليد لا تعمل لاسلكيًا، وإنما عن طريق سلك USB-C بطول 3 متر يأتي معها.

شكل اليد قريب جدًا من يد الاكسبوكس ون، وكذلك زري R1 و L1 نفس التصميم والتي قد لا تعجب الجميع، وكذلك زري R2 و L2 مشابهة لتلك في يد الاكسبوكس ون اكس وقد تكون مفضلة خاصة في ألعاب السيارات عند استخدامها للتسارع والتهدئة.

اليد تدعم 3 أطوار، فالطور الأزرق مشابه ليد بلايستيشن 4 القياسية ويدعم جميع خصائصه مثل سطح اللمس ومستشعر الحركة والهزازات، بالإضافة إلى وجود مدخل للسماعات و4 أزرار خلفية تستطيع برمجتها لتصبح أحد أي من الأزرار الأخرى.

الطور الثاني، الأحمر، يعطيك القدرة على برمجة حساسية العصا اليمنى واليسرى عن طريق برنامج على الحاسب الشخصي ويحتاج تنزيله إلى التسجيل بحساب لدى موقع الشركة، وتستطيع أيضًا التحويل بين كون أسهم التحكم في 4 اتجاهات أو 8 اتجاهات، والأخيرة مصممة لألعاب القتال، خاصة أنها على شكل قرص مما يسهل الانتقال من جهة لأخرى. كذلك تستطيع تغيير قوة الاهتزاز في المحرك الأيمن والأيسر على حدة.

الطور الثالث البنفسجي مشابه للأحمر لكن للبي سي. وتستطيع حفظ تعديلاتك والتبديل بينها بسهولة خلال اللعب، ولا ينقص هذا إلا القدرة على استخدام البرنامج على البلايستيشن 4 نفسه دون الحاجة للبي سي.

في النهاية هذه يد أخرى أشبه بيد الاكسبوكس ون بتصميمها وجيدة بالإجمال، لكن يميز هذه اليد قدرتك على التعديل عليها في الطور الأحمر لتناسب يدك ولعبك.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق