مقالات

تجربتي مع صيانة اكسبوكس ون

xboxonespencer

رغم أن الأجهزة الجديدة تحمل معها ضمانات قوية تتمثل إما في الإصلاح او الإستبدال، إلا أن التعامل الإحترافي قد لا يتوفر في كل مكان. بالإضافة إلى تعقيد أو تسهيل الخطوات المطلوبة لتنفيذ الإصلاحات اللازمة. في هذا المقال سأتحدث عن تجربتي في إصلاح جهاز الاكس بوكس ون عن طريق الدعم الفني لمايكروسوفت السعودية.

قبل فترة تعطلت يد التحكم و أصبحت تفقد الاتصال بالجهاز باستمرار، حتى ساء الوضع و اصبحت تتصل لمدة ٥ ثواني فقط قبل ان تنقطع مرة أخرى. اشتريت يد تحكم أخرى ظنا مني أن العطل كان في اليد، لكني تفاجأت بالعطل نفسه مع اليد الجديدة فتأكدت أن المشكلة في الجهاز نفسه و ليس في اليد. فورا اتصلت بعدها بخدمة العملاء في السعودية على الرقم 800 8443784 و بعد أن وصفت لهم العطل قاموا بتجربة بعض الحلول المنوعة لكنها لم تنجح، بعدها أخبروني بأن الحل الوحيد هو ارسال الجهاز لهم عبر إحدى شركات الشحن لمركز الصيانة المتواجد في فرانكفورت بألمانيا، و هناك إما سيتم إصلاحه او استبداله.

تم إرسال بعض الأوراق لي عبر البريد الالكتروني فيها وصف للخلل بالإضافة إلى فاتورة الشحن – المدفوعة – من قبل مايكروسوفت لأن الجهاز مازال تحت الضمان. تكلفة الشحن كانت بقيمة ١٣٠ يورو، أي ما يقارب ٥٣٠ ريال.

xboxonecontroller2
أخذت هذه الأوراق بعد طباعتها إلى مركز الشحن و معي الجهاز موضوع داخل صندوق، و كان من شروط مايكروسوفت ألا استخدم صندوق الجهاز الأصلي، مما اضطرني للبحث عن بديل مناسب. و في أثناء بحثي عن صندوق مناسب، كان خدمة العملاء في السعودية يتصلون بي كل يومين او ثلاثة لمتابعة القضية معي و مساعدتي بأي شكل كان. تم شحن الجهاز بتاريخ ٢٦ ديسمبر و استلامه مرة أخرى بعد إصلاحه في تاريخ ١٠ يناير، أي خلال ١٥ يوم بالضبط، علما بأن مركز الصيانة توقف عن العمل لبضعة أيام بسبب أعياد الميلاد و رأس السنة الميلادية. تم إرفاق رسالة إعتذار مع اشتراك ذهبي لمدة شهر كنوع من التعويض على العطل الحاصل، و تم الإتصال بي بعد استلامي للجهاز من قبل خدمة العملاء للتأكد من أنه تمت خدمتي بالشكل المطلوب و لإغلاق ملف القضية.

بالنهاية، تمت خدمتي بشكل احترافي جدا، رغم أنني اشتريت الجهاز من احد المحلات الصغيرة قبل إصداره الرسمي في السعودية، و مع ذلك لم يتم تعقيد المسألة أبدا و تم الإصلاح في وقت أعتبره قياسي.

هل حصلت لك مشكلة مع أحد أجهزتك المنزلية؟ شاركنا تجربتك.

الوسوم
اظهر المزيد

عبدالمحسن الغريب

مواليد عام ١٩٩١، مهندس ميكانيكي، أحب الألعاب اللي فيها قصة محبوكة و تشدك من البداية إلى النهاية. و مشجع كبير لنادي يوفنتوس الإيطالي.
إغلاق