مقالات

أهم ما تريد معرفته عن Mount and Blade 2: Bannerlord

ظلَّت لعبة Mount and Blade 2: Bannerlord قيد التطور لمدةٍ طويلة، أكثر مما قد تتصور. لكن ومع ذلك، بمجرَّد ما أن صدرت اللعبة عبر برنامج Steam Early Access، تكالب عليها اللاعبون كما يتكالب الأكلة على قصعة الطعام.

وفي هذا المقال، نحاول منحكم الجرعة اللازمة لفهم معالم وجوانب هذه اللعبة المثيرة.

ما هي Mount and Blade 2: Bannerlord؟

Mount & Blade II: Bannerlord هي لعبة أكشن وتقمص أدوار (RPG) من تطوير استوديو TaleWorlds Entertainment التُركي. وتدور أحداث هذا الجزء قبل 210 عامًا من أحداث الجزء الأول Mount & Blade: Warband الصادر قبل عشر سنواتٍ من الآن.

وتقع أحداث Mount and Blade II: Bannerlord في قارة خيالية تُدعى “Calradia” أثناء اضمحلال الإمبراطورية Calradic Empire نفسها. وعلى الرغم من أنها امبراطورية خيالية إلا أنها تماثل انهيار الإمبراطورية الرومانية في العالم الحقيقي، وتحديدًا أثناء عصر الهِجرات، وفترة تشكيل عوالم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا في العصور الوسطى المُبكَِرة.

ما هو موعد إطلاق Mount & Blade II: Bannerlord؟

يمكنك لعب Mount and Blade 2: Bannerlord الآن عبر نسخة الوصول المبكر غير مكتملة التطوير، على PC. لكن بالنسبة للإصدار الكامل، فإنه لا يزال بعيد المنال. أكَّد استوديو TaleWorlds أنه يتوقع ان تستمر لعبة Mount and Blade II في مرحلة الوصول المبكر لمدة عامٍ تقريبًا؛ ولذا لا تتوقع أن تراها قبل العالم القادم.

إذًا ماذا تقدم نسخة الوصول المبكر من Mount and Blade 2: Bannerlord؟

قال استوديو TaleWorlds أن هذه النسخة تتضمن جميع الأجزاء الرئيسية للعبة. يمكنك لعب طور قصة (حملة) بشكلٍ كامل، وإنشاء جيشك، أو اللعب في أطوار اللعب الجماعي. وخلال فترة التطوير المتبقية، يُخطط الاستوديو إلى إضافة المزيد من المهمات وأطوار اللعب الجماعي والتنافسي الإضافية، والمزيد من مقاطع التمثيل الصوتي وبالطبع إصلاح الأخطاء والمشكلات التقنيَّة.

ما الفصائل المُقاتلة في Mount and Blade 2: Bannerlord؟

تحتوي Bannerlord على مجموعة من الفصائل، يكون لكلٍ منها تاريخه الفريد وثقافته وتكتيكاته العسكرية المختلفة، والتي ستلعب دورًا كبيرًا في أسلوب وطريقة لعبك من البداية. ومع ذلك، فاللاعب لن يكون ملزمًا بفصيلٍ معين والارتباط به إلى النهاية، إذ يمكنك أن تبحث عن مكان جديد وتختار فيه فصيلًا آخر لتحاربه من أجله.

Calradian Empire

Mount and Blade 2: Bannerlord

أضخم فصائل اللعبة: امبراطورية Calradian Empire. وكما قلنا، هي التجسيد الخيالي للإمبراطورية الرومانية أو البيزنطية في اللعبة. وهي امبراطورية قوية، وتتمحور Bannerlord حولها.

وفي الواقع، هي أقرب لكونها ثلاث فصائل، أقول ذلك لأن بها حربًا أهلية، ويمكنك الانحياز لطرف عن الآخر، أو تصلح الخلافات بينهما، أو ربما تسحق ما تشاء من الطرفين عند اندلاع شجار.

تتميز هذه الإمبراطورية بسلاح الفرسان والرماح وهجمات الأسلحة المشتركة.

Vlandia

Mount and Blade 2: Bannerlord

وهي الفصيل الثاني داخل اللعبة، يُجسِّد النورمانديون من العالم الحقيقي. وعليه، فهم مجموعة من المحاربين والمرتزقة، الذين يقاتلون من أجل المال. ولكنهم في النهاية، استقروا في الأراضي التي منحتها لهم الامبراطورية والتي هي أصلًا أجزاءٌ من ممالكهم الخاصة السابقة.

يمتلك The Vlandians الكثير من الأراضي، ولكن لا يبدو أنهم على وفاق أو يتعايشون سويًا. ولذا، توقع الكثير من الصراعات الداخلية واللوردات الذين يحبون العراك من حينٍ لآخر. ولديهم تفوق في سلاح الفرسان وميل لاستخدام الأقواس.

Khuzait Khanate

Khuzait Khanate Mount and Blade 2: Bannerlord

يُمثِّلُ فصيل Khuzait Khanate المغول من العالم الحقيقي تحت حُكم «جنكيز خان». وبالطبع أغلبنا يعرف تاريخ المغول خاصةً وأنهم دخلوا بلاد العرب وشمال أفريقيا قبل أن ينقلبوا خاسرين على أعقاب معركة عين جالوت، والتي ألحق بها المسلمون بقيادة ملك مِصر «سيف الدين قُطز» هزيمة نكّراء شكَّلَت أولى معالم إجلائهم وطردهم من بلاد العرب.

ويتميَّز مقاتلو Khuzait Khanate في Mount and Blade 2: Bannerlord بتفرُّدهم في استخدام الأقواس عن غيرهم من الفصائل، خاصةً عند امتطائهم للأحصنة– وهو أقوى أسلحتهم على الإطلاق.

Battania

 Battania Mount and Blade 2: Bannerlord

يعتبر فصيل Battania مستوحى هو الآخر من العالم الحقيقي، وهذه المرة كتجسيد للممالك السِلتيَّة. تحمي قوات Battania حدودها بغاراتٍ ليليَّة على أعدائها، وتنصب الكمائن في الغابات ولديهم مقاتلون مهرة في استخدام الأقواس الطويلة، التي تُلقي سهامًا مميتة على الأعداء من خلف الحصن.

Aserai

Aserai Mount and Blade 2: Bannerlord

ربما سيكون هذا الفصيل هو الأقرب إلى قلوب أكثركم: أنهم Aserai التجسيد للعرب ما قبل الإسلام في Mount and Blade 2: Bannerlord. يعيش مقاتلو Aserai في أكثر المناطق جفافًا على الخريطة، وسط الكثبان الرملية والواحات والجبال.

ويقاتل فصيل Aserai باستخدام الرماح والأقواس والسيوف القصيرة، وهم يحبون خيولهم جدًّا– وتمتلك خيولهم خصائص فريدة تعطيك أفضلية في المعارك.

يمكنك تأسيس عائلة في Mount and Blade 2: Bannerlord

من ضمن النقاط الجميلة والحيوية في أسلوب لعب Mount and Blade 2: Bannerlord أنها تخوِّلك من تدشين علاقاتٍ مع الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs)، والتزاوج وإنجاب الأطفال.

ومع تقدم هؤلاء الأطفال في السن، يمكنهم تعلم المهارات من آبائهم (أي شخصيتك). والأكثر إثارة، أنه وإن ماتت شخصيتك في إحدى المعارك على سبيل المثال، يمكنك اللعب بشخصية ابنك كخليفةٍ لك– على افتراض أنك كوَّنت علاقةً ووُلِدَ من أجلك طفل سلفًا.

اللعب الجماعي والتنافسي في Mount & Blade II: Bannerlord

تحتوي اللعبة على طور Captain Mode والذي يضع ما يصل إلى خمسة لاعبين ضد بعضهم البعض أو في فرقهم. وفيها تقود الجيش لذبح الأعداء والاستيلاء على أعلامهم. وعليه، فإن لديك جيشٌ عليك إدارته وحلفاء تحتاج للتواصل والتعاون معهم، وهناك الكثير من الأمور التي يتحتم عليك القيام بها للسيطرة على ساحة المعركة.

وهنالك أيضًا طور Skirmish Mode وفيه يتعارك فريقان مكونان من سِتة أشخاص. ويحصل كل لاعبٍ على مجموعة من النقاط لانفاقها على الفئة التي يختارها “Class” ويجب عليك إدارة تلك النقاط بالنحو الذي يتلاءم مع أسلوب لعبك– وإلا ستجد نفسك في معارك غير متكافئة، ولا مُلام هنا إلا أنت.

وفي الأخير، يُشار إلى أن لعبة Mount & Blade II: Bannerlord متاحة الآن على PC عبر متجر Steam وستصدر أيضًا عبر Epic Games Store— ولا نعرف ما إن كانت سترى النور على أيٍ من الأجهزة المنزليَّة حتى الآن.

مقاطع فيديو تستعرض جوانب Mount and Blade 2: Bannerlord المختلفة:

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق