مقالات

لعبتنا المفضلة هذا الشهر – نوفمبر 2018

انتهينا من أحد أجمل الشهور في عالم الألعاب والذي كان مليئاً بالأسماء العريقة من مختلف المنصات و مختلف التصانيف، ولعل أبرز تلك الأسماء هي اللعبة الممتازة Battlefield V التي تأتي استكمالاً لجزءها السابق Battlefield 1.

في هذه المقالة نتحدث عن أبرز لعبة استمتعنا فيها خلال الشهر ونذكر مميزاتها والأمور التي أعجبتنا فيها، وستكون مقالة شهرية نناقش فيها معكم أبرز الألعاب التي صدرت في الشهر الماضي.

القصة

تدور أحداث الجزء V في الحرب العالمية الثانية، وكما شاهدنا في الجزء الأول فإن نمط القصة يحتوي على حكايات من الحرب العالمية الثانية، Nordlys تحكي قصة المقاومة النرويجية، Tirailleur تسرد لنا قصة الكتائب السنغالية وما جرى في “عملية دراغون”، Under No Flag والتي تخبرنا عن بيلي بريدجر خبير القنابل في القوات البحرية الملكية البريطانية، The Last Tiger وهي عن الدبابة النازية Tiger 1 وفرقتها.

أبرز التغييرات عن Battlefield 1

لاشك أن هناك اختلاف عن الجزء السابق و قد تكون أبرز هذه الاختلافات:

  • الرسوم: لن يختلف اثنان على أن الجزء V تفوق بشكل ملحوظ عن الجزء الأول في جانب الرسوم بكل تفاصيله، على سبيل المثال الخامات مثل: الصخور والخشب، ديناميكية البيئة مثل: المطر والثلج، الإضاءة تحسنت بشكل ملحوظ خاصة في جزئية الانعكاسات، الظلال أيضا كان لها نصيب من التحسن حيث تستطيع رؤية جسم اللاعب في ظله بشكل واضح.
  • الديناميكية: وأقصد هنا كل مايتعلق بالحركة، مثل: إعادة تلقيم الأسلحة، اهتزاز الأسلحة، الانفجارات بأنواعها المختلفة مثل: انفجار القنابل أو الغارات الجوية، عند سقوط اللاعب في نمط تعدد اللاعبين فسوف تشاهد الجندي يستنجد من حوله بدلا من مشاهدته ميتاً.
  • طريقة اللعب: استحدثت أشياء جديدة في لعب نمط تعدد اللاعبين من أبرزها: الآن بإمكان الجميع إنقاذ الجنود الميتين بعدما كان يقتصر هذا العمل على المسعفين في الأجزاء السابقة، الدم للجنود لن يزداد تلقائيا ولابد من الاستفادة من المسعفين في إعادته مجددا، يمكن لجنود الدعم بناء بعض البنايات التي تساعد الفريق مثل: الحواجز أو الجدران.

لماذا Battlefield V الأفضل في شهر نوفمبر؟

بالرغم من كثرة الأسماء في شهر نوفمبر، إلا أننا نقف أمام أحد أجمل الألعاب في عام 2018، حجم المحتوى الموجود في اللعبة وطريقة اللعب والقصص الواقعية التي احتوتها والموسيقى المختارة فيها والتنوع الموجود في نمط تعدد اللاعبين كافي لجعلها تحفة فنية لتستحوذ على الصدارة في الشهر الحادي عشر (نوفمبر) من العام 2018.

ختاماً

ربما يكون شهر نوفمبر بالنسبة لديك فيه بطلٌ مختلف، فنتمنى أن تشاركنا بالعنوان الأبرز بالنسبة لك وسبب اختيارك له؟

أم كانت Battlefield V في نظرك هي الأفضل؟

الوسوم
اظهر المزيد

خالد عبدالله

متخرج من جامعة الملك عبدالعزيز، Editor سابق، كاتب لسعودي جيمر، مؤسس KLGaming، اللعب فن!😘
إغلاق