مقالات

أهم أحداث عام 2015، أحد أهم أعوام الفيديو جيمز

NintendoPSXbox

مع نهاية كل سنة ميلادية ارى اغلب المجالات الترفيهية تصنف اهم الاحداث والمفاجأت التي حصلت لهذا العام .. سواء كان المجال تقني او مجال مرئي مثل السينما وغيرها او مجال سمعي مثل الموسيقى وغيرهم الكثير.. ولكن لازلت اشعر بأن مجال الالعاب الالكترونية له الاحقية مثله مثل غيره بأن يتم ذكر أغلب الاحداث التي فاجأتنا او اضافت للصناعة او حتى اضرت بالصناعة .. وهذا هو هدفي من هذه المقالة .. لتعيش معي أخي القارئ أحداث سوف نتذكرها لأعوام كثيرة لعام يعتبر من اجمل الاعوام لهذه الصناعة الجميلة:

اصدار جهاز New Nintendo 3DS للأسواق الغربية

nintendo-3ds-xl-press

جهاز Nintendo المحمول 3DS تم اصداره بالاسواق بعام 2011 وحقق مبيعات وارقام جدا عالية للشركة بالرغم من سيطرة الهواتف الذكيه لهذا السوق من الالعاب .. بعام 2014 أعلنت الشركه بأصدارها لجهاز مطور من الـ3DS وتم اطلاقه بالسوق الغربي بعام 2015 والجهاز يحمل مواصفات تستحق الذكر مثل معالج اقوى واتصال اسرع للشبكه وأضافة عصى تحكم صغيرة وازرار اضافية خلفية واخيرا تحسين خاصية الـ3D بالجهاز وجعلها اسهل للعب والنظر!

دعم اكسبوكس ون لألعاب الجيل الماضي وبدون تكلفة

xbox-one-backward-compatible

جميعنا يدرك ان اجهزة الجيل الحالي مثل بلايستيشن 4 واكسبوكس تم اطلاقهم بالاسواق بدون دعمهم لتشغيل العاب الجيل الماضي .. ولكن هذا الحال تغير وكان التغير بمعرض الالعاب الشهير E3 لعام 2015 حين تم الاعلان بأن جهاز الـXBOX ONE سوف يدعم تشغيل العاب الجيل الماضي من خلال محاكي تم صنعه خصيصا للجهاز وجميع الالعاب التي تم شرائها  من قبل المستهلك سوف يتم دعمها بدون دفع اي تكاليف سواء للخدمة نفسها او للعبة في حال كان المستهلك يملكها سواء كانت عن طريق النسخ الرقمية او النسخ المحلية .. طبعا قائمة الالعاب المدعومة ليومنا هذا تعتبر قليلة ولاكن بتأكيد من الشركة بان مكتبة الالعاب ستتوسع مع مرور الوقت.

الاعلان عن الجزء الثالث من سلسلة Shenmue بعد أنتظار ما يقارب 15 سنة

shenmue_3_ryo_hazuki_art_characters_102789_1920x1080

سلسلة Shenmue تعتبر من اشهر السلاسل والاقرب لعاشقي هذه الصناعة .. رغم السلسله تملك شهرة كبيرة من اللاعبين الا انها واحدة من اهم الالعاب بالصناعة والتي قدمت افكار وتطبيق كان اقل ما يقال عنه ممتاز بوقتها .. السلسلة توقفت وتوقفت تكملة قصتها بعد المشاكل التي حصلت لناشر اللعبه SEGA وكلنا نعلم كم من السلاسل التي تم دفنها من خلال هذا الناشر .. الاشاعات كانت تظهر تقريبا شهريا بعودة هذه السلسلة وتكملة قصتها خلال الفتره التي انقطعت فيها ما يقارب 15 سنة .. بمعرض E3 لعام 2015 بمؤتمر SONY تم أعلان الجزء الثالث بدون اي اشاعات تأكد ظهور اللعبه بالمعرض .. اللعبه قادمه بنهاية سنة 2017 على بلايستيشن 4 وPC.

الأعلان عن اعادة اصدار لعبة FINAL FANTASY VII بعد طلبات دامت أكثر من 10 سنين

final-fantasy-7-remake-screenshot-2

كيف لنا نذكر تاريخ الالعاب اليابانية ولا نذكر لعبة FINAL FANTASY VII .. لطالما جماهير هذه الصناعه طالبت لإعادة أصدار هذا الجزء لجيل اقوى من جيل بلايستيشن ون .. ليس فقط لانهم يريدون لعبها مره أخرى .. ولكن لان اللعبة كانت تملك افكار وتقديم وعالم جدا متقدم ولأنها سوف تظهر على اي جيل متطور التقنيات بشكل جميل ومتقدم .. لأنها تملك افكار ومظهر جدا مميز وجميل .. ايضا بمعرض E3 لعام 2015 بمؤتمر SONY تم اعلان اعادة اصدار اللعبه لجهاز على بلايستيشن 4 قبل أي جهاز اخر .. الإعلان كان من اقوى الاعلانات لهذه الصناعة .. حيث رأينا كيف تفاعل الحاضرين بالمؤتمر وردة فعل اللاعبين او حتى الاعلامين.

وفاة Satoru Iwata رئيس شركة Nintendo  لأكثر من 13 سنة

iwata-003

ككل هذا الخبر يعتبر هو أحزن خبر لهذه الصناعة سواء لهذه السنة او منذ ان عرفنا هذه الصناعة .. رئيس شركة Nintendo السيد Satoru Iwata كان أكثر من مجرد رئيس لشركة العاب .. أكثر بكثير .. بدأت مسيرته مع Nintendo بألعاب ستبقى بالذاكره منها Balloon Fight و Earthbound و Kirby واخيرا واحدة من اشهر سلاسل القتال ان لم تكن أشهرهم Super Smash Bros .. بعام 2000 تم ترقية السيد Iwata ليكون له قرارات بمصير الشركة والشركة لاحظت ارتفاع الارباح لحد 41% وهذا رقم جدا عالي .. وبعام 2002 تم تعينه رئيس لشركة Nintendo ورأينا اجهزة والعاب بفترة رئاسته كسرت الارقام القياسية .. مثل جهاز الشركه المحمول Nintendo DS يعتبر اعلى جهاز العاب محمول مبيعا بالتاريخ وثاني اكثر جهاز مبيعا بتاريخ الالعاب الالكترونية بفارق بسيط عن جهاز PS2 وايضا توفق الشركه بحرب الاجهزة المنزلية بالجيل الماضي ببيع جهاز الشركه المنزلي Wii اكثر من 101 مليون جهاز .. بعام 2015 وبالتحديد July 11, 2015 اعلن عن وفاته بعد معاناته مع المرض .. الخبر احزن جميع من له علاقه للصناعه او حتى خارج الصناعه .. شخصية لن تتكرر واستطيع ان أأكد لكم هذا.

اصدار نظام ويندوز 10

blue-wallpaper_windows_10_hd_2880x1800

منصة الـPC تعتبر من أهم المنصات بعالم الالعاب الالكترونية والاقدم ان لم تكن أقدم منصة .. كلنا نعلم ان افضل نظام لهذه المنصة لطالما كان Windows وبهذه السنة تم اصدار النظام الجديد وهو Windows 10 ويعتبر اضخم نظام تم تطويره من مايكروسوفت ويدعم جميع خصائص الجيل الماضي من ناحية الالعاب وايضا يدعم تقنية الرسوم DirectX 12 الحصرية لهذا النظام الجديد وايضا سهولة اداء الالعاب للنظام الجديد افضل من اي نظام سابق ودعم كامل لجهاز الالعاب المنزلي XBOX ONE.

اصدار اجهزة Steam Machine

Alienware_Controller_front_03-1940x1148

شركة Valve ومتجر Steam يعتبر اكبر متجر لألعاب الـPC بدون اي منافسة .. لطالما شركة Valve كان برغبتها اصدار اجهزة بحجم صغير وسعر قريب للاجهزة المنزلية بعصى تحكم تمزج مابين الفأرة ولوحة الكتابة .. وتم الاعلان عن الاجهزة بعام 2013 وكان من المقرر اصدارها بعام 2014 ولكن تم تأجيلها لعام 2015 .. صدرت الاجهزة بنظام تم صنعه من قبل شركة Valve وبعصى تحكم ايضا من شركة Valve .. الاجهزة تملك مكتبة ضخمة من الالعاب ولكن ليست اكبر من مكتبة العاب نظام الـWindows.

مشاكل هيديو كوجيما مع كونامي وشراكته مع بلايستيشن

hideo_kojima_beard.0.0

من منا لا يعرف مطور الالعاب Hideo Kojima مطور سلسلة Metal Gear .. كلنا كنا على علم بأن الجزء الخامس من سلسلة Metal Gear Solid قادم بعام 2015 تقريبا لجميع الاجهزة المنزلية والـPC .. ولكن لطالما سمعنا عن اشاعات بمشاكل Kojima مع ناشر السلسله Konami ورأينا ازالة شعار فريق Kojima Productions بكل ما يتعلق باللعبة .. وايضا بعد اصدار اللعبة الكثير قد قدم استيائه من مستوى القصة والبعض قال بأن اللعبه ليست كاملة! .. بحفل توزيع الجوائز The Game Awards 2015 كان من المتوقع حضور Kojima للحفل واستلامه لجائزة افضل لعبة مغامرات Action Adventure ولكن منظم الحفل Geoff Kieghley اخبرنا بأن محامين شركة Konami منعوا Kojima من حضور الحفل! بعدها بفترة بسيطه انفصل Kojima من شركة Konami وصنع فريقه الجديد Kojima Productions وأعلن ان لعبته الجديه ستكون حصرية لبلايستيشن وسيتم اطلاقها على أجهزة PC في بعد ذلك.

The Witcher III: Wild Hunt هي لعبة السنة لعام 2015

thewitcher3wildhuntpic10

وطبعا نختم السنة بأهم جائزة وهي لعبة السنة في حفل The Game Awards 2015 بالإضافة إلى الكثير من المواقع .. السنة هذي خصيصا المنافسين كلهم يسحقون الجائزه سواء كانت Metal Gear Solid V او Fallout 4 او Blodborne او Rise of The Tomb Raider وغيرهم الكثير .. ولكن اللعبة التي حصلت على لعبة السنة سواء كانت من اختيار المقيمين او حتى اللاعبين كانت The Witcher III وتستحقها بجدارة .. اللعبة قدمت عالم مفتوح بقصة ممتازة وشخصيات ممتازة .. ككل انتهى عام 2015 بلعبة استحقت الجائزه لما قدمته لنا من اجمل الاوقات التي قضيناها بهذا العام المميز للصناعه.

“والأن وصلنا لأخر اوراق سنة 2015 .. سنة 2015 تعتبر من اهم السنوات لهذه الصناعه من ناحية الاحداث الي حدثت او الاجهزه او الانظمه التي صدرت واخيرا بالالعاب التي صدرت لهذا العام .. اغلبها متنوع واغلبها من أجمل الالعاب بتاريخ هذه الصناعه .. والأن وقتك عزيز القارئ .. ما رأيك بسنة 2015 للالعاب وماهي الاحداث او الالعاب التي علقت بذاكرتك .. شارك معنا تجاربك بالتعليقات”.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الدوسري

هاردكور جيمر من ايام الـ16Bit .. أغلب انواع الالعاب تعجبني .. وألعب بجميع الاجهزهـ المنزليه والمحموله والـPC بدون اي تفضيل .. سلاسل كثير تعجبني ولكن جميعهم بخلف سلسلة The Legend of Zelda .
إغلاق