أخبار

السعر وليس الحصريات هو أهم عامل لاختيار جهاز الجيل المقبل حسب استطلاع مبتكر Mortal Kombat

نستعد جميعاً لاستقبال أجهزة الجيل المقبل بوقت ما من موسم أعياد هذا العام وطبعاً تسعى مايكروسوفت وسوني لتقديم أفضل الميزات بأجهزة PS5 و Xbox Series X وهدف كل منهم استقطاب الشريحة الأوسع من اللاعبين.

كيف يمكن تحقيق ذلك؟ هذا يتم عبر ضمان تقديم الأمور التي تهم اللاعب بالدرجة الأولى، من أجل هذا قرر ED Boon مبتكر Mortal Kombat أن يجري استطلاع رأي يسأل فيه متابعيه عبر تويتر عن أكثر العوامل التي تهمهم بالأجهزة المقبلة وكان هنالك عدة خيارات هي السعر – الحصريات – ميزة التوافق مع الأجيال الماضية وأخيراً الرسوم الأفضل، وجاءت النتيجة بعد مشاركة 50 ألف لاعب كالتالي:

  • الحصريات 13.2%
  • الرسوم والأداء 19.2%
  • ميزة تشغيل ألعاب الأجيال السابقة 30%
  • السعر المناسب 37.5%

هذه النتيجة مثيرة للاهتمام حقا حيث لم تنل الحصريات إلا 13.2% وهي نقطة القوة التي تتفاخر فيها سوني ويقول الكثيرون بأنها كانت السبب الأبرز بتحقيق بلايستيشن 4 لمبيعات تجاوزت 100 مليون، وللمفارقة نجد بأن الميزة التي تتفوق بها مايكروسوفت وهي التوافق المسبق تتخطى هذه النسبة بأكثر من الضعف وتحصل على 30%.

حتى ED Boon نفسه أعرب عن صدمته من هذه النتيجة وقال أنه كان يتوقع أن تحظى الحصريات بنسبة أعلى من هذه، في حين أن السعر يبدو بأنه الشغل الشاغل الآن للاعبين وهو أكثر ما يهمهم وهذا ربما يبرر تأخر سوني بالكشف عن سعر جهازها كما ألمحت سابقاً بأنها قد تنتظر منافستها لتحديد السعر. ما رأيكم أنتم بهذه النتيجة وتفسيراتكم لها؟

ماهو أكثر عامل يهمكم عند تحديد قرار الشراء لأجهزة الجيل المقبل؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق