الفائز (أو الحائز :)) على لقب أكثر لعبة أحبطتنا في 2014 هي لعبة Destiny. نزلت اللعبة على بلايستيشن 4، بلايستيشن 3، اكس بوكس ون، اكس بوكس 360.
هي عكس الجائزة اللي قبل بالتمام، بحيث نكون متحمسين للعبة معيّنة بناءً على اللي شفناه من عروض وغيره من أدوات التسويق، ولكننا ننصدم بأن اللعبة ماهي قد المستوى اللي توقعناه.
للأسف، في كل سنة ننصدم كثير في الألعاب، خلونا نشوف مرشحين أكثر لعبة أحبطتنا هالسنة:
- Watch Dogs
- Assassin’s Creed Unity
- Destiny
- inFAMOUS Second Son
يوبيسوفت هالسنة لها نصيب الأسد في هالجائزة، وهذا ممكن شي طبيعي بعد المشاكل اللي مرّت فيها. لعبة Watch Dogs كانت من أكثر الألعاب اللي ننتظرها، بحيث انبهرنا انبهار شديد يوم شفنا أول عرض لها خصوصاً عالم اللعبة ورسوماتها الفاخرة، ولكن مع الوقت لاحظنا ان مستوى اللعبة بدأ ينزل في العروض الأخيرة لها، الين ما نزلت اللعبة واكتشفنا انها لعبة… تمشي الحال.
أما بالنسبة لأساسنز كريد يونيتي، فالكل يعرف المصايب اللي واجهت اللعبة وقت اطلاقها: مشاكل تقنية الى آخر الليلة. حتى لو تجاهلنا الأخطاء التقنية، ولو ان جميل بنفسه ما واجه مشاكل تقنية كثير، لكنه بعد ما خلص من اللعبة اكتشف انها ماهي مثل الأجزاء اللي قبل وانها لعبة تمشي الحال.
أما لعبة inFAMOUS Second Son، فهي أخف من هاللعبتين، لكنها تبقى من أكثر الألعاب اللي أحبطتنا. كنا ننتظر من اللعبة أكثر من مجرد استعراض رسومات وقوة جهاز، وكنا نتوقع انها على الأقل بتكون بمستوى الجزء الثاني اللي أعجبتنا، ولكنها طلعت أقل من المتوقّع بكثير.
أخيرًا، لعبة Destiny هي أكثر لعبة بنينا لها توقعاتنا، وكنا مأملين حسب ما شفنا وسمعنا من المطوّر والناشر شي كبير جدًا. توقعنا ان اللعبة بتعيش معنا الى سنوات قدام، ولكننا اكتشفنا اللعبة فقط جلست معنا لفترة قصيرة بالمقارنة، بحيث تركها معظم الفريق بعد أقل من شهر، ولا تمسّك فيها الا جميل عبدالأحد ومحمد الشريف لفترة أطول.
لذلك، اخترنا لعبة Destiny كأكثر لعبة أحبطتنا في عام 2014، على الرغم من ان بعض أعضاء الفريق مؤمن انه استمتع فيها، وان جميل أعطاها تقييم ممتازة، ولكن هذا ما أنقذها من انها تكون أكثر لعبة أحبطتنا هالسنة.
وش أكثر لعبة أحبطتك السنة هذي؟