مقالات

آراء اللاعبين: أي لعبة من الطرف الثالث متحمس لها أكثر بموسم أعياد 2020؟ (مُحدث)

الشهر المقبل هو شهر حافل دون شك فهو لن يشهد فقط إطلاق الجيل التاسع من الأجهزة بل أيضاً سيشهد إصدار ألعاب منتظرة بشدة من قبل اللاعبين وبعضها انتظرنا صدورها بفارغ الصبر لسنوات. في الحلقات السابقة من آراء اللاعبين تحدثنا عن  ألعاب الإطلاق وإن كانت ستؤثر بنجاح أجهزة PS5 و Xbox Series X|S أم لا وسألنا عن أي جهاز بين أجهزة  PS5 و Xbox Series X|S –قررتم شراءه. الآن حان الوقت لنسلط الضوء على ألعاب الطرف الثالث المنتظرة بشدة لنعرف أيها تثير حماسكم أكثر من غيرها.

Watch Dogs: Legion – قادمة في 29 أكتوبر

يوبيسوفت ستفتتح الحفلة باكراً مع أحدث أجزاء ووتش دوقز الذي يعد بتقديم تجربة فريدة من نوعها عبر منح اللاعبين إمكانية التحكم بأي شخصية تصادفها بالعالم هذه الفكرة طالما كانت حلم للكثير منا وهاهي تطبق عن طريق يوبيسوفت. ستقودنا اللعبة إلى لندن في مستقبل ليس ببعيد، وسترينا كيف أن مدينة عريقة يمكن أن تنقلب حياة سكانها رأساً على عقب بيوم واحد، حيث تتعرض المدينة إلى تفجير إرهابي مجهول المصدر من ثم تسيطر شركة عسكرية خاصة فاسدة على الشوارع، وتستغل منظمة إجرامية قوية الفرصة لتفترس الأضعف وتتاجر بالبشر. تتمثل مهمة اللاعب في Watch Dogs: Legion في تشكيل مقاومة مع منظمة DedSec لمحاربة ظهور نظام استبدادي واستعادة لندن. وفي مقال سابق كنا قد حدثناكم عن أربعة أمور تحمسنا للعبة Watch Dogs  Legion  وشيء واحد يثير قلقنا .

Assassin’s Creed Valhalla – قادمة في 10 نوفمبر

بعد توقف عن اتباع نظام الإصدار السنوي لألعاب أساسنز كريد ستعود لنا السلسلة بجزء Valhalla الذي سيعيدنا للقرن التاسع إبان غزوات الفايكنج لانكلترا بحثاً عن موطن جديد غني بالموارد مستغلين فترة انقسام الممالك الإنكليزية بذلك الوقت. هذا الجزء سيعزز أكثر عناصر الأربي جي التي قدمت في أوديسي فالآن لخياراتك كلاعب ثقل أكبر وستؤثر على تحالفاتك كما أن الدبلوماسية ستلعب دور مهم هنا. وما يثير الاطمئنان بهذا الجزء أن المطور تفادى فيه الأخطاء التي عانينا منها في أوديسي مثل نظام التلفيل والتقدم كما أوضحنا بمقال سابق عنها شمل 51 معلومة عن اللعبة. اللعبة لن تحتوي طور أونلاين لكنها ستتضمن عناصر أونلاين عبر تخصيص مرتزق وإرساله ليشارك مع أصدقائك في غزواتهم.

Black Ops Cold War – قادمة في 13 نوفمبر

بكل مرة نسمع فيها انتقادات لأكتيفجن بحلب سلسلة Call of Duty ولكن بكل مرة تبرهن هذه الألعاب أنها تمتلك شعبية هائلة تجعلها تحقق المبيعات رغم كل الانتقادات. بالجزء القادم سنعود إلى ثمانينات القرن الماضي وتحديداً لفترة الحرب الباردة لنتقمص دور رجل الإستخبارات الأمريكية Russell Adler الذي ينطلق بمهمة للبحث عن جاسوس روسي. وهذه المرة يعدنا تريارك بجزء يحمل معه نكهات جديدة غير مسبوقة بداية مع البطل الصامت ووجود نهايات متعددة حسب اختياراتك باللعبة حتى إضافة مهام جانبية مع بعض نكهات الـRPG كذلك سيكون هناك طبعاً أطوار الأونلاين التي ستكون هذه المرة برتم أسرع من ما تم تقديمه في جزء Modern Warfare.

Cyberpunk 2077 – قادمة في 19 نوفمبر

نأتي الآن للعبة انتظرناها لسنوات وسنوات وتم تأجيلها لمرات عدة فبعد نجاح  CD Projekt Red مع ذا ويتشر 3 الكل متحمس لمعرفة ما الذي سيقدمه هذا المطور المجتهد مع لعبة مختلفة كلياً بالعالم والأسلوب. ستضعنا اللعبة في عالم Night City المليء بالعصابات والأشرار حيث تسيطر الشركات الفاسدة عليها وتنتشر فيها استخدام الأجزاء الآلية في أجساد البشر لإعطائهم قدرات خارقة. في هذه اللعبة وبعكس ذا ويتشر ليس هناك بطل مصمم مسبقاً فالمطور قرر منح اللاعبين الحرية المطلقة بمعنى الكلمة أثناء اللعب بدء من تصميم الشخصية مع خيارات عميقة ومن ثم اختيار مسار حياتها ونشأتها سواء كان كطفل شوارع أو موظف بشركة أو رحال. وتخيل أن الأمور وصلت لدرجة أنك ستستطيع إنهاء اللعبة دون إتمام المهام الرئيسية. البعض متخوف من عدم وجود القصة الثابتة فيها بالتالي لن تكون بعظمة ذا ويتشر 3، فليس هنالك قصة واحدة باللعبة إنما القصة أنت من ستقوم برسم ملامحها منذ بداية تخصيص الشخصية. فأحداثها ليست مكتوبة لك بشكل مسبق بل مفتوحة وانت تحدد من سيكون الـ V الخاص بك. أيضاً الكثير انتقد اعتماد اللعبة على المنظور الأول. عكل حال لم يرغب بالتعمق أكثر بتفاصيلها سبق وقدمنا مقال موسع وشامل يضم 75 سؤال وجواب عنها.

إذا هذه كانت بالنسبة لي أبرز أربعة ألعاب أعتقد بأنها تثير حماس اللاعبين في موسم أعياد 2020 ولكن هناك الكثير غيرها مثل Godfall و Dirt 5 و Yakuza: Like a Dragon و لدينا في ديسمبر شبيهة زيلدا Immortals Fenyx Rising و Twin Mirror من فريق Dontnod ولا ننسى طبعاً ألعاب إطلاق أجهزة الجيل القادم من الطرف الأول. لذا نود أن تشاركونا بالإجابة على سؤال حلقة اليوم حول أي لعبة أنتم متحمسون لها أكثر من غيرها في موسم أعياد 2020.

خلاصة الآراء

النتيجة كما كان متوقعاً اكتسحت Cyberpunk 2077 التصويت مع نسبة ٥٨٫٣٪ أما المركز الثاني فكان من نصيب فالهالا مع ٢٠٫٣٪؜ من ثم بلاك أوبس كولد وور مع ١٥٫٤٪؜ وأخيراً جاءت Watch Dogs: Legion مع 6% فقط من الأصوات.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق