أخبار

دراسة: جمهور متابعي فيديوهات الألعاب يفوق متابعي Netflix و ESPN

فيديوهات الألعاب

في السنوات الماضية بدأت تنتشر ظاهرة اليوتيوبر أكثر فأكثر فبات هؤلاء الأشخاص الذين يقومون ببث مقاطع عبر اليوتيوب خاصة لألعاب الفيديو يحصدون ملايين المتابعين ويكسبون من ورائها أرباح كبيرة.

ولكن مامدى نسبة مشاهدي مقاطع اللعب والبثوث مقارنة بباقي المجالات الترفيهية الأخرى؟ هذا كان محور دراسة أعدتها مؤسسة الأبحاث SuperData حيث ذكرت في تقريرها أن جمهور متابعي محتويات الألعاب يضم حوالي 665 مليون شخص وهذا الرقم مرشح للزيادة بنسبة 21% حتى عام 2021.

وبحسب SuperData فإن جمهور متابعي فيديوهات الألعاب أكبر من جمهور متابعي HBO, Netflix, ESPN, و Hulu مجتمعين، علماً بأن عدد مشتركي خدمة Netflix يبلغ تقريباً 100 مليون ومشتركي خدمة Hulu حوالي 12 مليون ولكن على المقلب الآخر فإن اليوتيوبر PewDiePie لوحده يمتلك 54 مليون متابع عبر قناته على اليوتيوب.

من ناحية أخرى أشارت الدراسة بأن نسبة متابعي مقاطع اللعب والبثوث الخاصة بألعاب الفيديو تتألف من 54% من الرجال و46% إناث، وكان لافتاً ما ذكر بالدراسة أن اللاعبين الذين يتابعون مقاطع اللعب والفيديوهات الخاصة بها هم أشخاص ذوي دخل أعلى من باقي اللاعبين الغير مهتمين بمتابعة تلك الفيديوهات، وهؤلاء مستعدين لإنفاق أموال لشراء الألعاب الرقمية والإضافات بنسبة 56% أكثر من بقية اللاعبين.

وأخيراً سلطت الدراسة الضوء على الألعاب الأكثر مشاهدة من قبل اللاعبين عبر تويتش في شهر فبراير الماضي حيث حلت لعبة League of Legends بالمركز الأول مع 100 مليون ساعة مشاهدة، وجاءت لعبة CS:GO ثانياً مع 40 مليون ساعة مشاهدة، وقد توقعت المؤسسة أن تصل عائدات بث مقاطع اللعب ومشاهدتها عبر الانترنت إلى 4.6 مليار دولار هذا العام.

مارأيكم بنتائج هذه الدراسة؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق