مع اقتراب طرح سوني لجهاز بلايستيشن 4 برو تحدث Mark Cerny مهندس بلايستيشن عن معلومات أكثر حول الجهاز بما في ذلك مواصفاته والنقاط التي تم تحسينها في العتاد إلى جانب مسألة دعمه لنظارة PlayStation VR والعديد من المعلومات الني نلخصها لكم بالنقاط الآتية:
- جهاز بلايستيشن 4 برو يمتلك قدرات تجعله يقدم تجربة أفضل مع نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR لاسيما في مجال سلاسة الرسوم ولكن سوني ستترك للمطورين حرية الاستفادة من هذه القدرات.
- بلايستيشن 4 برو يدعم دقات وضوح متعددة مما يمنحه القدرة على تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي بسلاسة أكبر.
- بطاقة رسوم بلايستيشن 4 برو تعمل بقوة معالجة 4.2 teraflops مما يعني أنها أقوى من معالج رسوم بلايستيشن 4 العادي بنحو 2.28 مرة.
- قامت سوني بمضاعفة سعة المعالج وبهذه الطريقة يمكن أن يتم دعم 700 عنوان صدر لبلايستيشن 4 العادي على بلايستيشن 4 برو بشكل أسهل.
- معظم ألعاب بلايستيشن 4 العادي ستعمل بسلاسة على بلايستيشن 4 برو ولكن بإمكان المطورين طرح تحديث لهذه الألعاب حتى تعمل بدقة وضوح أكبر أو بسرعة إطارات أعلى وثابتة أكثر على بلايستيشن 4 برو.
- سوني تطالب المطورين بأن تكون ألعابهم التي ستطرح بعيد إطلاق بلايستيشن 4 برو تعمل على شاشات 4K و1080p.
- طريقة دعم الالعاب لبلايستيشن 4 برو ستتركها سوني للمطورين ولكن غالباً سيكون هنالك نمط لدعم دقة وضوح عالية 4K ونمط لدعم دقة وضوح أقل ولكن بسرعة إطارات أعلى.
- قدر سيرني بأن دعم الالعاب لبلايستيشن 4 برو لن يأخذ أكثر من 0.2% أو 0.3% من زمن عملية التطوير والجهد المبذول فيها.
- أكد سيرني بأن سوني تطالب المطورين بأن لا يتم تقسيم مجتمع لاعبي بلايستيشن عبر طرح العاب مخصصة فقط لبلايستيشن 4 برو.
من الجدير بالذكر أن سوني ستطرح بلايستيشن 4 برو في 10 نوفمبر المقبل وبسعر 400 دولار.