ينتظر جمهور الألعاب بشوق إلى رؤية كيف ستقدم EA وفريق DICE الجزء الثاني من سلسلة Mirror’s Edge وأن يشهدوا على التغييرات التي سيحملها هذا الجزء لا سيما بعد الوعود المتكررة التي أطلقها الفريق ووعد فيها محبي اللعبة بأن يكون الجزء الثاني مختلفاً عن الأول وأن لا يكرر أخطائه أيضاً.
ومما لاشك فيه فإن بطلة اللعبة Faith قد حازت على الاهتمام الأكبر من المطورين الذين أرادوا تقديمها بشكل مختلف وسيتم تقديم قصتها بشكل أكثر عمقاً، وللحديث أكثر عن هذا الموضوع تم إجراء مقابلة صحفية مع منتجة اللعبة Sara Jansson التي سلطت الضوء حول تطور شخصية Faith باللعبة وأعطتنا بعض المعلومات حول أسلوب اللعب.
في بداية اللعبة سنلاحظ بأن Faith شخصية لا يعنيها أي شيء فهي تفعل ما تريد على طريقتها من دون أن تحمل أية هموم، حتى أنها في بعض الأوقات قد تبدو متهورة، من ثم تقوم بفعل بعض الأمور تطلق الشرارة الأولى لبدء عدة أحداث مليئة بالأكشن والتي تكون السبب لسلسلة أمور تجري في القصة الرئيسية.
هذه الأحداث تجعل شخصية Faith تنضج بسرعة، فنراها مع التقدم بخط سير القصة تتحول من شخص لا يبالي بأي شيء إلى بطلة حقيقية تهتم بما يجري من حولها عند رؤية الصورة بأكملها.
هذا وقد تحدثت Jansson عن كيفية تأثير وانعكاس ما يقوم به اللاعب أثناء اللعب على تشكيل عالم اللعبة ومدينة الزجاج.
سيكون أمام اللاعب عدة طرق ليفتح مسارات جديدة في عالم اللعبة، وكلما قمت بقرصنة لوحات إعلانية بشكل أكبر كلما استطعت إيصال رسالتك لمناطق أوسع باللعبة، وهنالك العديد من الأمور المشابهة التي يمكنكم فعلها للتأكد من أن مكانكم باللعبة أصبح معروفاً.
كما تناولت Jansson في مقابلتها الحديث عن تأثير تعاقب الليل والنهار على عالم اللعبة حيث قالت:
إن ذلك لن ينعكس على شكل الإضاءة فحسب بل أيضاً سيترك أثره على اللوحات الإعلانية وإشارات المرور، كما أن الجو سيكون مختلفاً باللبل عن ما هو عليه في النهار، سيكون هنالك أمطار في اللعبة ولكن فقط في مهام معينة فالطقس لن يكون ديناميكياً بحيث يتغير مع تجوالك بعالم اللعبة.
من الجدير بالذكر أن لعبة Mirror’s Edge Catalyst قادمة في 21 مايو المقبل لأجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.