رغم الانتقادات الكبيرة التي وجهها اللاعبون للعبة كول أوف ديوتي الجديدة Infinity Ward إلا أن استوديو Infinity Ward ما زال يؤكد بأنه قرر التوجه نحو المستقبل وعالم الفضاء بهدف تقديم تجارب جديدة وبأن لعبته بالنهاية ستنال إعجاب اللاعبين عند صدورها.
وفي أحدث مقابلة صحفية تم إجراؤها مع أعضاء الفريق أكد هؤلاء بأن لعبتهم تحمل عناصر وأفكار جديدة كلياً وهي مختلفة عن منافستها Battlefield 1، حيث ذكر Jakob Minkoff مدير قسم التصميم بالاستوديو بأن أحد الأفكار الجديدة باللعبة هو فكرة خوض الاشتباكات بالفضاء وسط انعدام الجاذبية وشرح بعض تفاصيل أسلوب القتال فيها حيث قال:
في لعبة Infinite Warfare قمنا بتصميم نظام المعارك وسط انعدام الجاذبية الأرضية وهو نظام يتميز بالسرعة والمتعة، حيث سيتقمص اللاعب دور جندي مدرب على خوض المعارك بالفضاء والذي يمكنه استخدم الخطاف وآلية الدفع الخاصة ببذلته الفضائية من أجل التنقل وسط عالم اللعبة والاحتماء خلف السواتر.
وعندما تجد نقطة ملائمة بإمكانك بواسطة حذاء خاص أن تثبت نفسك لأي سطح مهما كان اتجاهه، كما بإمكانك التعلق بواسطة الخطاف بأي سقف فوق عدوك والقيام بإطلاق النار عليه من الاعلى، كما يمكنك مباغتتهم من الجوانب لتجبرهم على الخروج من خلف السواتر والقضاء عليهم، وهذا النظام يضيف مزايا لعب جديدة لم نعهدها من قبل في سلسلة Call of Duty وهي تتميز لكونها مليئة بالسرعة والمتعة وتضيف تحديات جديدة.
من ناحية أخرى تحدث Taylor Kurosaki المخرج الروائي للعبة عن قيام الفريق بالاستفادة من تجارب عدد من رواد الفضاء والجنود من أجل تقديم تجربة لعب تتصف بالواقعية بأكبر درجة ممكنة حيث قال:
لقد قمنا بالتحدث إلى عدد من أفراد الجيش والعاملين في مجال الفضاء، بما أننا نريد أن نأخذ اللاعبين في تجربة تتعدى حدود الأرض (الفضاء) فيجب أن تكون هذه التجربة تتمتع بأقصى درجات الواقعية وهذا يعني أن نقدم تجربة مألوفة عند البعض إلى الأشخاص الذين لم يألفوها من قبل، وبحال قمنا بصنع ذلك بشكل جيد فإن اللاعبين سيستمتعون وهم يلعبون اللعبة عند إصدارها.
من الجدير بالذكر أن لعبة Infinite Warfare قادمة في 4 نوفمبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.