الرئيسية / أحداث / E3 2017 / استدرج الوحوش لاصطيادهم في Monster Hunter World (تغطية E3 2017)

استدرج الوحوش لاصطيادهم في Monster Hunter World (تغطية E3 2017)

أكبر مفاجأة في المعرض كانت الإعلان عن لعبة Monster Hunter World للبلايستيشن ٤ والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي، حيث أن الأجزاء الرئيسية الأخيرة نزلت على جهاز النينتندو 3DS وتم الإعلان عن إعادة إصدار الجزء الأخير XX على السويتش. البعض تخوف أن يكون هذا الجزء مبسط أكثر من اللازم، بينما الآخرين فرحوا لعودة السلسلة للأجهزة المنزلية.

اللعبة على اسمها هي لعبة صيد وحوش شرسين، وهو الهدف الأساسي في اللعبة، وهناك مهام للصيد لوحدك أو بالتعاون مع لاعبين آخرين. اللعبة كانت قيد التطوير لمدة ٤ سنوات وكانت ستسمى مونستر هنتر ٥ أساساً قبل أن يتغير إلى اسم وورلد.

هناك نقاط كثيرة من الأجزاء السابقة لا زالت متواجدة في هذا الإصدار بالإضافة إلى بعض التغييرات والإضافات. لا زالت الخريطة مقسمة إلى مناطق، ولكن لم يعد هناك تحميل عند الإنتقال بينها، بل أصبحت تربط مناطق الخريطة طرق ضيقة. الرسوم عموماً جيدة ونقلة عن أجزاء اللعبة المحمولة، ولكنها حالياً لا تصل لمستوى أفضل الألعاب رسوماً. أيضاً لا زال هناك عداد لدمك وآخر للياقتك وثالث لحدة سلاحك، بينما الأعداء لا يظهر عدادهم لك. كذلك تستطيع قطع أجزاء من الوحوش مثل الذيل واستخدامها وباقي أجزاء الوحش لصناعة أسلحة ودروع جديدة تساعدك في مجابهة وحوش أقوى. كذلك الضربات بالسيف العملاق (Great Sword) مشابهة جداً لتلك في الأجزاء السابقة، فالضربات ثقيلة وقوية وتستطيع شحن الضربة لتصبح أقوى. هناك أيضاً السلاح الشبيه بالرشاش المسمى “Heavy Bowgun” من الأجزاء السابقة. كذلك تستطيع تقفي أثر الوحوش، وعند قتل الوحش تنتهي المهمة وترجع تلقائياً للمخيم بعد ٣٠ ثانية. أيضاً مثل الجزء الرابع تستطيع تسلق الأعداء والتمسك بهم مثل لعبة Dragon’s Dogma.

من الأشياء الجديدة هو قدرتك على استدراج الوحوش وحتى جعلهم يقاتلون بعض. كذلك يمكنك استخدام البيئة لصالحك، مثل إسقاط حصى على الوحش أو استدراجه لمكان خطر، وتستطيع أيضاً التعلق بالخطاف بالأشجار. استخدام الأدوات الآن مثل الإسعافات الأولية لا يبطئ حركتك إلا قليلاً. على العموم العرض كان شيقاً و مليء باللحظات الحماسية والتخاطب مع العالم والوحوش الآخرين، مع أنه كان هناك شخصية تقودك بالأوامر الصوتية باستمرار وإلحاح وقد يكون فقط في العرض أو فقط مهمة تعليمية في البداية.

اللعبة ستصدر بداية ٢٠١٨ على البلايستيشن ٤ والاكسبوكس ون وبعدها بوقت على الحاسب الشخصي.

شاهد أيضاً

مقابلة مسؤول العلاقات العامة لمطور أنتشارتد: الإرث المفقود

أثناء حضوري لمؤتمر عرض أنتشارتد الإرث المفقود في دبي حصلت على فرصة لمقابلة "سكوت لو" مسؤول العلاقات العامة لاستديو "نوتي دوق"، وقمت بسؤاله بعض الأسئلة حول اللعبة.

  • omran omran

    هل سيتم اصدار نسخة عربية؟ ولو ترجمة نصية؟

  • عون‬‎ MO7AMMEDpro

    واضح انه 2018 بتنافس 2017 بقوة من ناحية الالعاب👍

  • Abu Khaled

    شكرا من القلب يا عصام. كنت محتاج تحليل أكبر للعبة.

  • 404_khaled_404

    افضل لعبة لعبته وكانت هي الي دخلتني عالم القيمنق من ايام psp 2000 كنت العبه من اصدار monster hunter g الي monster hunter portable 3rd والي هو اخر جزء نزل علي psp وضطريت اني اشتري wii &3ds&wii u علشان العب لعبة وحدة عليهم وبعد ما انتقلت للبي سي انصدمت من الخبر للأمانة والعبة تستحق التجربة واذي كان عندك تيم 4 اشخاص بتكون التجربة خورافية.

  • Djasser Thebest

    اللعبة لن تجذب الكثير من الناس لان الناس يحبون العاب المتعودون عليها مثل pes و fifa

    هي لعبة حلوة ام لا ؟ اتمنى الرد

    • lexile

      هههههههههه هذا عندك بس برا لها شعبية