قبل أيام حضرنا مؤتمر خاص للعبة Monster Hunter World في دبي، وكان من ضمن الحضور مخرج اللعبة برفقة المنتج ليتحدثوا قليلا عن اللعبة وعن حماسهم لدعم المنطقة. أثناء تواجدنا هناك تسنت لنا فرصة القيام بمقابلة أخرى لنعرف المزيد عن اللعبة.
ماذا استفدتم من النسخ التجريبية؟ خصوصا أنكم أصدرتم 3 نسخ بأوقات متقاربة وهذا يعتبر أكثر مما اعتدنا عليه.
الهدف الرئيسي من النسخ التجريبية كان اختبار تحمل السيرفرات، حيث أننا ولأول مرة نصدر اللعبة لكل العالم بوقت واحد، وبالتالي نرغب أن نتأكد أنه عندما تصدر اللعبة لا يواجه اللاعبون مشاكل بالاتصال. وإن كنت قد جربت النسخ التجريبية ستلاحظ أن النسخة الأولى كان بها مشاكل بالاتصال واستطعنا حلها بالنسخة الثانية. إضافة إلى ذلك، أفادتنا النسخ بتعديل بعض الأمور في اللعبة بعد ما استمعنا لآراء اللاعبين.
في الأجزاء السابقة من اللعبة لم يكن بالإمكان أن تُلعب اللعبة كاملة أونلاين، كانت مجرد مهام مخصصة لهذا الطور. ماذا من الممكن أن تضيف هذه الاضافة للعبة؟
عندما تكون قادر على لعب اللعبة كاملة مع أصدقائك تكون التجربة اجتماعية أكثر، وهذا يعد أحد العناصر الأساسية بـMonster Hunter أن تستمتع باللعبة مع أصدقائك. أيضا شعرنا أن كل شيء في اللعبة قابل للحصول، العالم حيوي جدا والتفاصيل تملأ عالمه، ونريد أن يكون باستطاعة اللاعبين التفاعل مع هذا العالم الديناميكي بكل الطرق الممكنة. بالتالي لم نكتفي بإعطاء اللاعب القدرة على تغيير السلاح أثناء أداءه للمهمة حتى يتسنى له تغيير التكتيك، ولكن أيضا إن كنت تلعب اللعبة بطور اللاعب الفردي وواجهت أحد الوحوش القوية، تستطيع أن تقوم بنداء استغاثة مما يخول اللاعبين للدخول إلى عالمك ومساعدتك.
هذا يقودني للسؤال التالي، كيف ستقومون بموازنة الصعوبة باللعبة؟ هل ستزيد صحة الأعداء أو أعدادهم بناء على عدد اللاعبين؟ وهل الذكاء الاصطناعي مجهز للتعامل مع عدد متغير من اللاعبين؟
الصعوبة لا تعتمد على عدد اللاعبين، يوجد في اللعبة مستوى صعوبة للعب الفردي ومستوى صعوبة للعب الجماعي، وبغض النظر عن عدد اللاعبين فصعوبة اللعب الجماعي ستكون ثابتة، ولكن ضع في الحسبان أنك إن بدأت مهمة ما بطور اللعب الجماعي أو استدعيت أحد اللاعبين إلى عالمك أثناء أداء المهمة، فمستوى الصعوبة سيكون ثابت على اللعب الجماعي حتى بعد خروجهم، ويجب عليك إعادة المهمة إن أردت الصعوبة أن تعود لمستوى اللاعب الفردي.
ماهي خططكم لدعم اللعبة بعد صدورها؟
لدينا نوعين من المحتوى الإضافي المجاني، أحدها سيكون كل أسبوع أو أسبوعين سيكون هنالك مناسبات خاصة أو تحديات معينة ومن خلالها تحصل على دروع معينة، ويشمل هذا تعاون مشابه لما حدث مع بلايستيشن عندما أعلنا عن درع خاص بـ“ألوي“ من هورايزون. والنوع الثاني وهو محتوى إضافي ضخم وقد أعلنا أن أول محتوى إضافي سيكون في ربيع هذا العام، ويشمل عودة الوحش ”ديفلجو“ ولم نعلن عن المزيد بعد، ولكن عندما يكتمل العمل عليها سنعلن عن أي شيء قادم.
قد تتساءل هل ستكون مجانية أم مدفوعة، نحن نريد كل المحتويات المتعلقة باللعب أن تكون مجانية لكل اللاعبين حتى يستمتعون بها، قد يكون هنالك إضافات شكلية مدفوعة فقط، لكن عدى ذلك كل شيء سيكون مجاني.
يذكر أن اللعبة ستصدر على الـ PS4, Xbox One يوم 26/01/2018، وستدعم الأجهزة المحسنة. بينما نسخة الـPC ستصدر في خريف هذه السنة إن شاء الله.