مقالات

ما الجديد في أونلاين Modern Warfare؟ تعرف على أهم التغييرات بانطباعنا عنه

بدعوة من أكتفجن، حصلنا على فرصة لحضور حفل الكشف عن طور تعدد اللاعبين للعبة Call of Duty: Modern Warfare، وتمكنا من تجربة اللعبة واستكشاف ما هو جديد وماقد يميز هذا الجزء عن غيره. وبهذا المقال سنسرد أهم التغييرات والإضافات بهذا الجزء.

الخريطة المصغرة (Mini map):

لا توجد خريطة مصغرة بهذا الجزء الا عند استخدام الرادار. في الجزء الماضي تم تغيير آلية عمل الخريطة، والآراء كانت متباينة حول هذا الموضوع، ولكن بهذا الجزء المطور قرر إزالتها تماما، مما سيغير التجربة خصوصا للاعبين المخضرمين.

الخرائط الليلية و المنظار الليلي:

الخرائط الليلية بهذا الجزء مظلمة جدا، أكثر من أي جزء سابق وقد تكون أكثر من أي لعبة أخرى، مما يجبر اللاعب على استخدام المنظار الليلي والذي يقدم تجربة وميكانيكية جديدة مميزة.

 

رسومات وأنميشن ومؤثرات صوتية متطورة:

قد تكون هذه أكبر قفزة نوعية منذ سنين طويلة للسلسلة في هذا الجانب، حركة اللاعب أصبحت أكثر واقعية وسلاسة، أصوات الانفجارات مقنعة جدا، وتختلف على حسب المحيط، أيضا أصوات الأسلحة تشعر أنها حقيقية وواقعية جدا.

أطوار جديدة منوعة:

بالإضافة للأطوار المعتادة من السلسلة، تمت إضافة طور 2 ضد 2، بخرائط صغيرة مصممة خصيصا لهذا الطور. الهدف من الطور هو الفوز ب6 جولات، وللفوز بجولة يحتاج أحد الفريقين أن يقضي على الفريق المقابل. الطور كان ممتع وسريع وتنافسي جدا، وأعتقد أنه سيكون من أمتع الأطوار التنافسية بين الأصدقاء تحديدا.

أيضا هناك طور 10 ضد 10، وطور آخر لم تتسنى لنا تجربته يضع 20 لاعب ضد 20.

 تصميم هذه الأطوار من الصفر بشكل يتناسب مع أعداد اللاعبين يجعلها تجارب مختلفة كليا ولكن بنفس التحكم المتقن المعتاد من السلسلة.

نظام تعديل الأسلحة:

تعديل الأسلحة بهذا الجزء قد يكون الأعمق بتاريخ السلسلة، الجميل هو أن الاستوديو حرص على تسهيل الواجهة قدر المستطاع لجعلها سهلة الفهم.

الآن نظام النقاط مقتصر على إضافات السلاح والبيركات الخاصة به، ولكل سلاح 5 نقاط، مما يعطي مجال لتخصيص السلاح الرئيسي والثانوي بشكل أكبر من الماضي. أما فيما يخص البيركات الأساسية فيستطيع اللاعب اختيار 3 منها بغض النظر عن عدد النقاط المستخدم بتعديل السلاح، عكس الأجزاء الماضية حيث كانت ال10 نقاط تشمل السلاح الرئيسي والثانوي والبيركات

هنالك أيضا بعض الأمور التي تحدث عنها المطور ولم نتمكن من استكشافها لضيق الوقت نسبيا. على سبيل المثال تصميم الخرائط أصبح يحتوي على أماكن سرية و”ألعاب” كما وصفها المطور تجعل اللاعبين يستمتعون باستكشاف الخرائط كما اعتادوا في MW و MW2. أيضا الجدير بالذكر أن المسؤول عن تصميم الخرائط هو الشخص المسؤول عن تطوير الخرائط في الجزأين المذكورين.

صحيح أن الوقت لازال مبكر للحكم على التغييرات والتطويرات بهذا الجزء، ولكن من تجربتنا البسيطة فاللعبة تبدو واعدة جدا، التجديدات موجودة بكل الجوانب التي كانت سبب بجعل CoD لعبة ممتعة لسنين طويلة. فالتحسينات تشعر بها من أكبر الأمور مثل الرسومات وحركة اللاعب، ايضا تغيير آلية اللعب بالخرائط الليلية، وصولا الى تفاصيل بسيطة قد لايشعر اللاعب العادي بها مثل اختلاف أصوات الانفجارات اعتمادا على المكان.

هذا مايخص تجربتنا ورأينا حول اللعبة، ولكن ماذا عنكم، من خلال ما شهدتم وقرأتم ما هو رأيكم وتوقعاتكم لهذا الجزء؟

الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق