يتوفر مؤخرًا طور لعب في Call of Duty: Modern Warfare 3 حيث تلعب في فريق يضم 9 أشخاص آخرين وليس 5 كالمعتاد، وهو أمر ممتع حقًا للعديد من اللاعبين لأسباب مختلفة نستعرضها سويًا في هذا المقال.
10 ضد 10 في Moshpit
نتحدث بالطبع عن منافسات Moshpit التي تستهدف مباريات 10 ضد 10، وهو طور لعب جماعي يحتوي على أعداد أكبر من اللاعبين ويهدف إلى تقديم تجربة لعب سريعة الوتيرة ومكثفة، على الأقل هذا ما يقوله الوصف الرسمي.
يقاتل إجمالي 20 لاعبًا من أجل عمليات القتل أو الأعلام أو العلامات أو المناطق على خرائط مختلفة، وبالرغم من المتعة التي يوفرها، إلا أنه يثير المخاوف بسبب كونه فوضويًا أكثر من اللازم، مما قد يؤثر سلبًا على التجربة بأكملها في المستقبل، خاصة عندما يستخدم منافسك مظهر “Groot” وفي بعض الخرائط يصعب عليك تمييزه بسبب اندماجه في البيئة كما لو أنه جزءًا منها.
ومع ذلك، ظهرت مؤخرًا العديد من المنشورات حول هذا الموضوع على Reddit وكتب العديد من اللاعبين أنهم يستمتعون كثيرًا بهذه المنافسات غير المألوفة.
أمتع منافسات Call of Duty منذ سنوات
كيف يجد اللاعبون طور اللعب الجديد؟ على Reddit، شارك العديد من اللاعبين، آرائهم حول مباريات 10 ضد 10 في منشور بتاريخ 22 نوفمبر، وكتب المستخدم Pandacapy91 أن مباريات 10v10 في MW3 هي بصراحة أكثر شيء استمتعت به في Call Duty منذ سنوات. أعتقد أن SBMM (إيجاد اللاعبين بناءً على مستوى المهارة) تم تخفيفه في هذا الوضع.
ينضم مستخدمون آخرون إلى التعليقات، إذ كتب 2keyed أنه يشعر أيضًا بأن SBMM قد انخفض بشكل كبير، وفي كل ردهة لعب شاركت فيها حتى الآن، هناك مزيج من “الـBots وعدد قليل من الأشخاص العاديين، إنه ممتع للغاية”.
ويقول danger_frog إن طور 10 ضد 10 يبدو رائعًا وأنه يرغب في الاحتفاظ به، “إنه يجعل حتى Derail قابلاً للعب تقريبًا”، وهي واحدة من أكبر الخرائط الجماعية حيث يتعين عليك غالبًا البحث عن خصوم في منافسات 6 ضد 6، وغالبًا سيتم قنصك قبل أن تفعل ذلك.
شكوك ومخاوف
يتشكك بعض المستخدمين إلى حد ما من تلك الإضافة، إذ كتب QC-TheArchitect في التعليق: “تأثير الدواء الوهمي. سيعود SBMM بكامل قوته بمجرد زوال العلاج الوهمي. ملحوظة: سيكون الأمر سريعًا”.
ويقول Basilthebatlord إن هذا هو ما شعر به مع الأطوار الجديدة الأخرى في اليوم الأول أو الثاني، حيث يرى أن SBMM لديه “خوارزمية” جديدة ويعيد تعيين الجميع إلى صفوف محايدة، و “بعد بضعة أيام، أصبح الأمر طبيعيًا مرة أخرى، مثل أي طور لعب آخر، استمتع به بينما مازال بإمكانك ذلك!”.
في المقابل، يعتقد pethy00 أن SBMM بطبيعته أقل دقة كلما زاد عدد اللاعبين الذين يجب أن تجمعهم اللعبة معًا، ويعتقد RuggedTheDragon أيضًا أن فرص تنوع المهارات في المباريات هي ببساطة أكبر، وربما لا يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين يبحثون عن مباريات 10 ضد 10 مقارنة بأطوار اللعب الأخرى.
بحسب آراء الغالبية العظمى، ستشعر بالاسترخاء حقًا في الجولات الأولى عند تجربة طور اللعب الجديد، وتغير ذلك بعد بضع ساعات، لكن لا يبدو الأمر صعبًا مثل بعض مباريات 6 ضد 6.
هل قمت بالفعل باختبار طور اللعب الجديد؟ هل لديك أيضًا شعور بأن SBMM قد تم تخفيفه هنا وأن الجولات أصبحت أكثر استرخاءً؟ لا تتردد في مشاركتنا رأيك في خانة التعليقات أدناه.