ظهرت قبل ساعات تقارير تتحدث عن كون تطوير Modern Warfare 3 استغرق 16 شهراً فقط، أي نصف زمن تطوير الألعاب السابقة، ومع ذلك، فقد نشر Sledgehammer بيانًا يدحض هذه الادعاءات.
البيان الذي كتبه رئيس الاستوديو آرون هالون، نشر على صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي X، حيث ذكر أن رؤية Modern Warfare 3 “شهدت سنوات في طور الإعداد”، وأن التقارير التي تشير إلى عكس ذلك هي “ببساطة غير صحيحة”، وتابع:
قبل وقت طويل من اختتام لعبتنا السابقة، سمعنا بصوت عالٍ وواضح من اللاعبين عن الرغبة في البقاء واللعب معًا لفترة أطول في نفس السلسلة، وهذا ما قدمناه، أول تكملة حقيقية في تاريخ السلسلة، ولهذا السبب أيضًا أضفنا ميزات مثل Carry Forward لأول مرة لتكريم الاستثمار الذي قام به لاعبونا في سلسلة Modern Warfare.
فخورون بأن نكون الفريق الذي يقود الطريق في Modern Warfare III. لقد عملنا بجد لتحقيق هذه الرؤية التي استغرق إعدادها سنوات. أي شيء يقال عكس ذلك هو ببساطة غير صحيح، هذه هي لعبتنا ولا يمكننا الانتظار للعبها عبر الإنترنت معكم جميعًا.
جمعت بلومبرج شكاوى من موظفي Sledgehammer فيما يتعلق بالرقابة الإلزامية من Infinity Ward، مما جعل التطوير غير فعال لأنه تسبب في حدوث تغييرات ذهابًا وإيابًا (وأحيانًا تغييرات غير مرغوب فيها يتم فرضها من الإدارات العليا).
ولحسن الحظ بالنسبة للاستوديو الذي يقع مقره في مدينة فوستر، فمن المرجح أن يتم التخلي عن أسلوب العمل هذا الآن بعد أن استحوذت Microsoft على Activision Blizzard. من المعروف أن Microsoft لا تتدخل في استوديوهاتها، وبالأمس فقط، شدد رئيس استوديوهات Xbox، مات بوتي، على أهمية السماح لإبداع الفرق بالانطلاق، حيث يجب عليهم ممارسة تطوير الألعاب التي يحبونها بدلاً من بعض المشاريع المطلوبة من قبل كبار المسؤولين. علاوة على ذلك، كشف رئيس بليزارد Mike Ybarra مؤخرًا أنه واجه بعض المعاناة في التعامل مع المديرين التنفيذيين لـ Activision. ويعتقد أن اتخاذ القرار سيكون أسرع في ظل مايكروسوفت.