رغم كل الميزات الجديدة التي استعرضناها في مقالنا الأول بعنوان “الابتكارات الجديدة والمزايا المثيرة للاهتمام في أونلاين Modern Warfare 2″ ما زال هناك مزيد من المزايا الجديدة التي تثير الاهتمام باللعبة وسنتحدث عنها بهذا المقال.
نظام الـ Gunsmith المطور في Modern Warfare 2
لعل من أكثر الأمور التي حصلت على تعديلات هو نظام تخصيص صانع الأسلحة تحسينات جديدة ومبتكرة، وما يميزه بأنه إذا قمت بفتح مُرفق لسلاح سواء Assault Rifle أو SMG فستتمكن من وضع المُرفق على كافة الأسلحة الأخرى من نفس الفئة. وهذا يقلل حاجتك للعب لفترات طويلة من أجل فتح كافة المُرفقات لكل الأسلحة. أي عند فتح منصة ملحقات عامة، سيمكن استعمالها في صانع الأسلحة بأكمله (للأسلحة التي تستعمل هذا الملحق). لا حاجة إلى فتحها سوى مرة واحدة (سواء في Call of Duty: Modern Warfare II أو Warzone 2.0 أو Call of Duty: Warzone Mobile حيث سيتم تنشيط التقدم عبر المنصات في مخازن الأسلحة) وسيقود ذلك إلى تجربة مرضية للغاية في التقدم للحصول على الملحقات.
أيضاً تستطيع التعديل على أسلحتك لجعلها تلائم أسلوب لعبك، مثلاً يمكنك تركيب Receiver خاص بسلاح Assault Rifle على بندقية SMG مما يُعطيك إمكانية صنع سلاح خاص بك. ويمكنك تغيير الهيكل، وستعدل السلاح بأكمله. سيعتبر “سلاحًا جديدًا” عند تشكيل العتاد لكنه سيظل داخل نفس منصة الأسلحة. وبالتالي ستحصل على سلاح له قدرات مختلفة (بندقية هجومية أو رشاش خفيف أو بندقية معركة أو رشاش خفيف.
أطوار لعب جديدة كلياً في Modern Warfare 2
بجانب أطوار اللعب التقليدية ستقدم مودرن وورفير 2 العديد من الأطوار الجديدة وهي تحديداً 3 أنماط:
الضربة القاضية:
اقضِ على الفريق المنافس أو احتفظ بالطرد كي تفوز. لا عودة للحياة. يمكن أن ينعش زملاء الفريق بعضهم بعضًا. وهو نمط يعتمد على الجولات سريع للغاية وتكتيكي للغاية. يتقاتل فريقان للحصول على حقيبة من الأموال موضوعة في وسط الخريطة. يستحوذ الفريق على الحقيبة بالجري فوقها، وسيظهر موقع حامل الحقيبة على الخريطة المصغرة.
يمكن إسقاط الحقيبة بإرادتك أو عند إسقاطك. حافظ على الحقيبة لمدة 60 ثانية، أو اقضِ على الفريق الخصم بأكمله لتفوز بالجولة. هذا يحفز العمل الجماعي واستخدام المعدات والترقيات الميدانية والكيلستريك والتكتيكات الدفاعية. ويبين أهمية القرارات التي تُتخذ في جزء من الثانية بينما تحاول الحفاظ على تلك الحقيبة!
تحرير السجناء:
في هذا النمط عليك أن تحدد أماكن الرهائن وتقوم بإخراجهم بسلام أو دافع عنهم مهما كان الثمن، طبعاً لكل فريق سجين كي يحميه. الرهائن لا تتأثر بأسلحة العدو، لكن لا يمكنها الحركة. اعثر على رهينة العدو ثم أعدها إلى نقطة الإجلاء الخاصة بك.
الغزو (الحرب الميدانية):
تجربة معارك كبيرة وضخمة تضم ذكاء اصطناعي بها في كل فريق. يبدأ كل فريق وبه بحد أقصى 32 عميلًا، معززين بمقاتلين من الذكاء الاصطناعي، يتجولون في الخريطة بعد خروجهم من المقر الرئيسي. كل فريق سيكون عليه التقدم باستخدام المركبات أو السير على الأقدام وستحدد اللعبة خط المواجهة. خط المواجهة هذا سيحدد متوسط مواقع وجود اللاعب عبر أرض المعركة لكل فريق، ما سيحدد أماكن إعادة النشر. كما قلت هذا النمط سيدعم ميزة الذكاء الاصطناعي AI. وقد ذكر Charlie Intel أنه عندما تقتل لاعبًا من الذكاء الاصطناعي في Invasion، توضح اللعبة أنك قتلت روبوتًا وليس لاعبًا حقيقيًا.
احصد النقاط عن طريق القضاء على الأعداء البشريين ومن الذكاء الاصطناعي بمساعدة عناصر العتاد والمركبات والكيلستريك وطائرات الاستطلاع والطائرات المضادة للاستطلاع. يفوز الفريق صاحب العدد الأكبر من النقاط عند انتهاء مهلة زمنية محددة.
العب من منظور مختلف: الشخص الثالث
ظهر لأول مرة في لعبة Modern Warfare II الأصلية، والآن ستعود المباريات وقوائم التشغيل عبر الإنترنت من منظور الشخص الثالث في هذا الريبوت. هناك أنماط معينة ضمن طور اللعب الجماعي في Modern Warfare II يوجد فيها قوائم لعب منظور “الشخص الثالث” بصورة واضحة. في هذا النمط، توضع الكاميرا خلف كتف عميلك اليمنى ببضعة أقدام. يمنحك هذا منظورًا أفضل لمحيطك، في مقابل تقليل عمق مجال الرؤية الأمامي. طبعاً تغيير المنظور سوف يقدم طريقة تكتيكية جديدة لممارسة اللعبة.
العمليات الخاصة في Modern Warfare 2
عاد Spec-Ops. كان هذا وضعًا مفضلًا لدى المعجبين شوهد في CoDs الأقدم وفي Modern Warfare لعام 2019. وهي تعود مرة أخرى لهذا الإصدار الجديد من Modern Warfare.
أكمل القصة بعد انتهاء طور القصة في Modern Warfare II بهذه التجربة التعاونية بين اللاعبين التي تسمح لك باستكشاف المناطق الخطرة ذات النطاق الواسع مع رفيقك في الفريق. كوّن فريقك الهجومي من شخصين لعدد من العمليات الفرعية ضد [REDACTED]. كما كان من قبل، ستتميز بتجارب تعاونية للاعبين. سيعمل الناس معًا لاستكشاف “المناطق الساخنة” المليئة بالعدو وإكمال الأهداف ضد عدو لم يكشفه المطورون بعد. سيكون هذا الوضع متاحًا عند الإطلاق في 28 أكتوبر.
الغارات
يبدو أن Modern Warfare II ستحتوي على نمط الغارات أو Raid ستكون هذه تجارب تعاونية لثلاثة لاعبين تبدو مشابهة للغارات في Destiny. لم يذكر Infinity Ward الكثير عن هذا الوضع الجديد خلال الحدث ولن يتم إصداره إلا بعد إطلاق اللعبة في أكتوبر.
طبعاً يمثل نمط الغارات تجربة جديدة للغاية للسلسلة عبارة عن تجربة تعاونية لثلاثة لاعبين تتطلب العمل الجماعي وحل الألغاز بين جولات من القتال الحماسي.
تتوفر لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الجديد والماضي في 28 أكتوبر 2022. ومن قام بطلب اللعبة مُسبقًا، تمكن من تجربة القصة بدءاً من 20 أكتوبر بدلاً من 28.