أخبار

تقرير: عائدات ألعاب الجوالات بلغت 562 مليون ريال في الهند

game_reuters_640-624x351

نعلم جميعاً مدى تزايد شعبية ألعاب الهواتف الذكية حتى باتت معظم شركات صناعة ألعاب الفيديو مهتمة بشكل خاص بالاستثمار بهذا المجال الذي ترى فيه سوق مناسب لتحقيق العائدات السريعة، هذا ما فعلته نينتندو بتوقيعها عقد مع شركة Dena وأيضاً شركة كونامي وسكوير اينكس وغيرهم من الشركات التي بدأت تسير في هذا الركب.

ولكن ماذا عن العائدات التي تحققها هذه الألعاب لشركاتها، هذا ما حاولت شركة NASSCOM المتخصصة بأبحاث السوق ورصد المبيعات أن تجيبنا عليه من خلال نشرها تقرير قامت بإعداده لدراسة وضع ألعاب الفيديو الخاصة بالأجهزة الذكية في الهند والتي تعد واحدة من أكبر الأسواق الآسيوية.

حيث ذكر التقرير أن عدد لاعبي الأجهزة الذكية في الهند يتفوق على عدد لاعبين الأجهزة المنزلية والحاسب حيث هنالك ما بين 40 إلى 50 مليون شخص يقومون باستخدام هواتفهم الذكية للعب هناك وذلك بمعدل زيادة سنوية في عدد اللاعبين تتراوح ما بين 40% إلى 50%، وقد قام هؤلاء بمنج شركات تطوير ألعاب الأجهزة الذكية عائدات تقدر بحوالي 150 مليون دولار أي ما يعادل  562 مليون ريال سعودي خلال هذا العام.

وبالمقارنة مع الأجهزة المنزلية فبحسب التقرير فإن عدد مالكي هذه الأجهزة في الهند يمثل 3-4 مليون شخص، وقد وصل عدد مبيعات الأجهزة المنزلية منذ طرحها بالأسواق الهندية إلى 3-3.5 مليون جهاز، الأمر الذي قد يفسر سبب توجه معظم شركات تطوير الألعاب الآسيوية خصوصاً إلى تطوير ألعاب الأجهزة الذكية والاهتمام فيها.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق