أخبار

لماذا لن تنطلق Super Mario Run مجانًا بشكل كامل؟ مُبتكرها يوضح

Super Mario Run

أوضح مبتكر “ماريو” السيد “شيجيرو مياموتو” الأسباب التي جعلت ننتيندو تتجنب نموذج الألعاب المجانية مع Super Mario Run، وسر تعاونهم مع شركة آبل، في إحدى المقابلات الصحفية التي أُجريت معه، مؤخرًا.

لحسن الحظ، التوقيت كان مناسبًا لكِلانا. فمن جانب ننتيندو، تحدثنا كثيرًا عن الدخول لسوق الهواتف المحمولة لكن لم نقرر وقتها أننا سنطلق فيه لعبة ماريو. وخلال مباحثاتنا، قررنا ابتكار لعبة ماريو جديدة، وجربنا عدة أشياء رفقة الفكرة الأساسية، وفي الأخير، أظهرناها لآبل.

وأكمل:

من أجل ضمان الأداء، كنا بحاجة لبعض الدعم خلال التطوير؛ للتأكد من أن اللعبة ستعمل بالطريقة التي نتوقعها ونريدها.

ولأن ننتيندو تحاول دومًا فعل أشياء فريدة، أردنا فعل بعض الأشياء على الجانب التجاري كذلك. نحن لم نُرِد حقًا فعل شيء تجاه سوق الألعاب المجانية، لكن من أجل التأكد من أن لدينا فرصة في فعل ما نريد (توفير بعضًا من محتوى اللعبة مجانًا والبقية مقابل 9.99 دولارًا) تحدثنا أولًا للناس الذي يديرون المتجر.

وألمح “مياموتو” أن آبل أوصت بإطلاق Super Mario Run بشكل مجاني تمامًا، إلا أن الأمور اختلفت في النهاية:

بطبيعة الحال، أبلغنا مسؤولو متجر التطبيقات في آبل أن إطلاق اللعبة مجانًا أمرٌ جيد. لكن، كان دائمًا لدي في ذهني صورةٌ تقول أن آبل وننتيندو تتبعان نفس الفلسفة تقريبًا. وبمجرد ما بدأنا العمل سويًا، وجدت أن هذا صحيحًا، ورحبوا بنا عندما قررنا تجربة شيءٍ جديدٍ.

يُشار إلى أن Super Mario Run ستصدر بعد أربعة أيام على آبل آي أو إس، وعلى جوجل آندرويد لاحقًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق